أخبار الرياضةالواجهة

ريفالدو : زيدان يقتل المواهب الشابة (ريفالدو يعتقد أن كومان تعامل بشكل أفضل من زيدان مع المواهب الشابة (Getty)

    أشاد اللاعب البرازيلي السابق ريفالدو، بالطريقة التي يتعامل بها المدرب الهولندي رونالد كومان، مع العناصر الشابة في فريق برشلونة الإسباني، وانتقد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لفشله في فعل شيء مماثل مع نادي ريال مدريد الإسباني.

    وأوضح صانع ألعاب برشلونة السابق أن المدرب الهولندي نجح في دمج الموهوبين الشباب مع مجموعة من اللاعبين المتمرسين وأصحاب الخبرة  قائلًا إن “مفتاح إدارة المواهب الشابة هو عدم ممارسة الكثير من الضغط عليهم، وأعتقد أن كومان يقوم بعمل جيد، حيث استطاع دمج الوجوه الصاعدة مع بوسكيتس وميسي وألبا، يستحق كومان التهنئة والاحترام لهذه الإدارة.”

    وأضاف وفقًا لما نقلته صحيفة “ماركا”: “زيدان يفعل عكس ذلك، قرأت هذا الأسبوع أنه قد يكون عاقب فينيسيوس بوضعه على دكة البدلاء بسبب انشغاله بهاتفه المحمول أثناء حديث زيدان، أعتقد أن هذه الأشياء لا يجب حلها من خلال ترك لاعب كرة القدم دون لعب، لأنك حينها تؤذي فريقك، وعادة ما يتم إيقاع عقوبة الغرامة على تلك التصرفات”.

    وأثنى ريفالدو على ما قدمه حارس برشلونة مارك أندريه تير شتيغن أما ريال سوسيداد قائلا: ” هو أفضل حارس مرمى رأيته في حياتي، برأي شتيغن أفضل حارس مرمى في العالم حاليًا”. وتحدث عن اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي قائلًا: أظهر لمحات عن إمكاناته في برشلونة في الفترة الأخيرة، لكنه يحتاج إلى مزيد من التركيز خلال التدريبات لمواصلة التقدم”.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى