إصدار للشاعرة نعيمة مفيد

   

صدر عن احدى دور النشر بطنجة اول ديوان للشاعرة ” نعيمة مفيد “=و الذي يحمل عنوان:”و يبقى… الامل ” . و هو من الحجم المتوسط يتسع لتسع و عشرين قصيدة . و بتقديم للروائي  الدكتور  الحبيب الدايم ربي . الذي يقول  عن شاعرتنا:” و الشاعرة نعيمة مفيد لم تكتفي بما هو ذاتي و وجداني فحسب. بل انها تبدو مشغولة الى جانب ذلك، بالهم الوطني  و القومي . ذلك ان حس الانتماء الى العروبة و الاسلام، و الانتصار للقضية الفلسطينية ياتيان ضمن اهتماماتها. و كما يتم التحسر على المالات الذاتية فان الشاعرة تتفطر حسرة على ما حاق بالامة العربية و الاسلامية من ظلم و هوان .”

     و في تقديمها للديوان تقول  شاعرتنا نعيمة مفيد :”لم اكن اعرف انني ساكتب يوما،و لكن وجدت نفسي احاول التخلص من ضجيج الاعماق و مكنونات ترسبت داخلي . فضاق بها صدري و كان لا بد لي ان اطرحها خارجه. تركت القلم يكتب على سجيته دون رقيب . ويجسد احساسا صادقا يخدش حياء الصفحات.لم اكن اعلم ان هذه القصائد ستخرج يوما من مفكرة خواطري، فجاء الاحساس صادقا دون تكلف.”

     هو احساس صادر عن مربية فاضلة  اشتغلت في ميدان التدريس بالمدرسة العمومية لما يربو عن اربعين سنة  .و بالعالم القروي و مشاكله المتفردة. و هي عضو بالفرع المحلي بالجديدة لشبكة  القراءة بالمغرب.و هي عضو بالفرع المحلي للجديدة  لرابطة كاتبات المغرب. هي الان متقاعدة و تشتغل بالعمل الجمعوي ذو العلاقة بتثقيف الانسان المغربي.  و  تشتغل بالكتابة و بصدد انهاء اول رواية .

الاصدار يوجد بالمكتبات .

About محمد الحساني

2 تعليقان

  1. .والدتي الغالية على قلبي الله يحفظها . مثال للمرأة المغربية المثقفة و الغيورة على اللغة العربية …

  2. شكرا لجريدتكم على اهتمامها بالشأن الثقافي و أخص بالذكر السيد الحساني محمد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

+صور: جمعية الاسعافات الاولية والاغاثة تنظم حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية بالثانوية التاهيلية اعزانن

    الجديدة نيوز/ الياس بوروا بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 ...