بلاغ العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بأزمور و الدائرة حول الأضرار التي تسببت فيها التساقطات الأخيرة بالمنطقة

الكتابة المحلية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بأزمور و الدائرة

بيان عام

 

    تتابع الكتابة المحلية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بأزمور و الدائرة النتائج الكارثية للأمطار الأخيرة بعدد من المناطق بدائرة أزمور ، والتي أماطت اللثام عن تردي البنيات التحتية، وهشاشة المنشآت، واستهتار أكثر من جهة مسؤولة في إتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية لحماية الأرواح من نتائج تساقطات الأمطار،و على ضوء ذلك فإن الكتابة المحلية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بأزمور و الدائرة تصدر البيان الآتي :

1 – نتقدم بتعازينا الحارة إلى عائلات وأهالي المتشردين ضحايا الموت في البرد، ونعلن تضامننا مع احتجاجات ساكنة الدواوير بدائرة أزمور التي تئن تحت وطأة العزلة بإنقطاع الطريق منذ سقوط أولى القطرات المطرية.

2- نعتبر أن قطرات الأمطار القليلة التي سجلت ببعض المناطق بدائرة أزمور فضحت الغش و المسؤولية لمدبري الشأن المحلي الصور و الفيدوهات المنشورة في مواقع التواصل الإجتماعي خير شاهد على الاستهتار الواضح بأرواح المواطنين.

3 -نؤكد أن انهيار العديد من المنشاءات بدائرة أزمور وبعضها لم يمض على تدشينها سوى سنوات قليلة، يفضح غياب المراقبة، التقنية و المالية للعديد من المشاريع، على غرار غياب أية مراقبة قبلية أو بعدية لأوجه صرف الملايير من المال العام.

4 -ندعوا إلى إيفاد لجن الافتحاص للمناطق التي استهدفتها الأمطار الأخيرة بدائرة أزمور، والتسريع بالكشف عن نتائجها ومساءلة المتورطين في البناء المغشوش لبعض المشاريع مثال “كورنيش أزمور” يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة و إحالة أصحاب الإختلالات على القضاء.

5- نهيب بكل الفعاليات الحقوقية و الإعلامية و الجمعوية على مستوى دائرة أزمور إلى فضح الغش والتسيب الذي يطال بناء مشاريع البنيات التحتية، حماية للأرواح وصيانة للمال العام.

6- تم على مستوى الكتابة المحلية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بأزمور و الدائرة تشكيل لجنة بدائرة أزمور لمتابعة مضاعفات ونتائج الأمطار الأخيرة،وجمع معطيات حول المنازل المهددة بالسقوط في الأحياء الشعبية التي تهدد سلامة المواطن وإصدار تقرير في الموضوع لاحقا.

عن الكتابة المحلية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بأزمور و الدائرة
في:2021/01/15

 

About sauleddy37916

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حادثة سير خطيرة بمولاي عبد الله وسيارة الإسعاف بالجماعة ترفض نقل المصابين بدعوى عدم توفرها على البنزين

وقعت قبل قليل حادثة سير خطيرة أصيب خلالها شابان إصابات خطيرة بعدما ارتطمت الدراجة النارية ...