و.م.ا : انطلاق حملة التطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا في ولاية فيرجينيا بحضور الجالية المغربية

 

أعلنت السلطات الأمريكية بدء عملية توزيع لقاح “فايزر- بايونتيك” ضد فيروس كورونا لتطعيم ملايين الأمريكيين والأجانب بالمستشفيات والمراكز الصحية، وقد تصدرت الولايات المتحدة م. قائمة الدول الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات حيث قارب 300 ألف.
وارتفعت الإصابات بشكل صاروخي الى نحو 1,1 مليون حالة مثبتة جديدة في الأيام الخمسة الأخيرة.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أكد عقب الموافقة الطارئة من السلطات الصحية على استخدام لقاح فايزر/بايونتيك، أن الجرعات الأولى من اللقاح ستقدم في وقت سريع.

وقال الجنرال “غاس بيرنا” من عملية “وارب سبيد” التي أطلقتها الحكومة الأمريكية لضمان تسليم اللقاح ضد كوفيد-19 ” ان عمليات التوزيع بدأت ” وستصل “الشحنات الأولى في أقرب وقت؛ ونحن واثقون بنسبة مائة بالمائة أننا سنتمكن بموجب الخطة الموضوعة من توزيع اللقاح على الأمريكيين” مشيرا إلى أن نسبة كبيرة عبر الولايات المتحدة ستتلقى اللقاحات. وتشمل مرحلة التلقيح الأولى هذه نحو ثلاثة ملايين شخص.

فيديو من ولاية فيرجينيا الساكنة في طوابير من                                   أجل التطعيم.

وأصبحت الولايات المتحدة سادس دولة تعطي موافقتها على اللقاح الذي تصنعه شركة فايزر/بايونتيك الأمريكية-الألمانية، بعد ابريطانيا وكندا والبحرين والسعودية والمكسيك.

وقال رئيس هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية ستيفن هان “لقد عملنا سريعا نظرا لحالة الطوارئ التي تشكّلها هذه الجائحة، وليس بسبب ضغط خارجي ما”.

وانطلقت حملة التلقيح في الولايات المتحدة أكثر دول العالم تسجيلا للوفيات، وولاية فيرجينيا كنموذج حيث تهافتت ساكنتها منذ صباح السبت الباكر على المراكز المخصصة للتلقيح ينتظرون في صفوف عريضة بسياراتهم وضمنهم الجالية المغربية المقيمة في أمريكا.

 

About ذة. رشيدة باب الزين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

افتتاح عيادة الدكتورة حليمة مغاري المتخصصة في أمراض السكري والغدد الصماء والتغذية بالناظور

تعزّزت المنظومة الصّحية بمدينة الناظور ، مؤخرا، بافتتاح عيادة الدكتورة حليمة مغاري المتخصّصة في أمراض ...