مراسل موند بريس باليوسفية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف بلطجية

    تعرض الزميل عزيز بن زوينا مراسل موقع موند بريس باليوسفية، لاعتداء جسدي شنيع مصحوبا بوابل من الشتم والسب والإهانة، والتهديد بالتصفية الجسدية من طرف بلطجية بمنطقة الشماعية كما تعرضت سيارة الصحفي لأضرار مادية بعد ما تم رشقها بالحجارة.

    وعليه فإن إدارة موند بريس ووعيا منها بضرورة صون كرامة الزملاء الصحفيين والدفاع عنهم وحمايتهم من جميع أشكال العنف والتضييق أثناء القيام بواجبهم المهني بكل حرية واستقلالية، وفي ظروف تليق وتتناسب وطبيعة العمل الصحفي الجاد. فان الإدارة تشجب كل الاعتداءات وكل أشكال المضايقات،  والتعسفات الرامية إلى تكميم أفواه الصحفيين النزهاء، وتطالب السلطات القضائية بفتح تحقيق قضائي في هذا الاعتداء صونا لحقوق الصحفي المعتدى عليه.

    واذ تدين هذه الأعمال الصبيانية ، والتي تبدو محاولة سافرة بوضع العراقيل أمام أداء الاعلام الالكتروني لدوره في نقل الحدث مباشرة وبالسرعة والفاعلية المطلوبة. في الوقت الذي أكدت فيه الفعاليات الحقوقية والاعلامية، أن هذا الاعتداء يعتبر خرقا سافرا للقانون ، وتضييقا على حرية الصحافة وحرية التعبير ومحاولة لإسكات الأصوات الحرة ، والنزيهة التي تنتقد الشأن المحلي بالمنطقة، مطالبة السلطات المعنية بالتعامل مع هذه القضية بكل جدية وصرامة حتى لا تتكرر مثل هذه الاعتداءات والتعسفات التي تطال الزملاء الإعلاميين بالمنطقة بمناسبة أو أثناء ممارستهم لواحبهم المهني.

About هيئة التحرير

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

المجلس الإقليمي للناظور يعلن عن انطلاق عملية تلقي طلبات الدعم لفائدة الجمعيات برسم سنة 2021

الجديدة نيوز : 2021.05.12   اعتبارا للأدوار الطلائعية التي خولها دستور المملكة للمجتمع المدني باعتباره ...