ملحقو الاقتصاد والإدارة والملحقون التربويون يقررون خوض إضراب وطني أمام مقرات الأكاديميات.

في خطوة تصعيدية جديدة قررت خوض إضراب وطني يوم الخميس 25 مارس الجاري مصحوبا باعتصامات أمام مقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من العاشرة صباحا حتى الواحدة زوالا، بسبب ما أسمته ” الحيف الكبير و النسيان و التهميش الذين يعاني منهم الملحقون و الملحقات محليا ، جهويا و مركزيا و لا مبالاة الوزارة لمطالبهم المشروعة منذ 2011 .
وأوضحت للتنسيقية في بلاغ لها ، أن دواعي الإضراب الوطني والاحتجاج أمام مقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يتمثل في “الصمت المطبق للوزارة حيال المطالب الرئيسة لهته الفئة، وعلى رأسها تغيير الاطار إلى متصرف تربوي أو ممون، بحسب الرغبة، مع فتح باب المشاركة في مباريات التفتيش والتوجيه والتخطيط التربويين، والحق في المشاركة في الحركة الانتقالية بلا قيد أو تمييز، وكذا تخفيف الأعباء بإلغاء المذكرة الوزارية 714/20 ، وفتح باب المشاركة لشغل مناصب المسؤولية على قاعدة الكفاءة الإدارية والعلمية”.
ودعت التنسيقية لوزارة لـ”ضم ملف الملحقين لملف الإدارة التربوية، ومعالجتهما سويا في أفق إصدار نظام أساسي شامل مدمج وموحد”.
وتأسف بيان التنسيقية لما آل إليه “الحوار القطاعي من تغييب لملفهم رغم ما تقدمه هذه الفئة من خدمات وما تتحمله من أعباء بدون تعويضات نظامية إسوة بباقي الأطر الإدارية الأخرى”.
و دعت التنسيقية أعضائها إلى حمل الشارة في مقرات العمل يوم الأربعاء 7 أبريل المقبل، من دون ممارسة أية مهمة طيلة اليوم”، وفق لغة بيان التنسيقية الوطنية لملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين.

About محمد الحساني

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

صور والفيديو :جمعية تفاوين توزع 50 قفة رمضان على الفئات المعوزة ببني شيكر

  الجديدة نيوز /الناظور   ترسيخا لقيمها التضامنية، وتكريسا لبعدها الانساني ، نظمت جمعية تيفاوين ...