الجامعة المغربية للفلاحة مصرة على مواصلة برنامجها النضالي رغم فض الوقفة الاحتجاجية من طرف السلطات الأمنية بالرباط.

تنفيذا لبرنامجها النضالي المسطر، نظمت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وقفة احتجاجية الخميس 25 مارس 2021 أمام مقر وزارة الفلاحة بالرباط، استنكارا للتضييق على الحريات النقابية واستهداف مناضلي الجامعة، وتنديدا بالأوضاع المتردية في مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بوزارة الفلاحة والمتمثلة خصوصا في فرض الزيادة في واجبات الانخراط على الموظفين المنخرطين في مؤسسة الأعمال الاجتماعية للقطاع الفلاحي، وتدني مستوى الخدمات الاجتماعية لمؤسسة FOS-Agri ومحدودية عروضها وإهمالها للملفات الأكثر اهتماما وجاذبية وعلى رأسها السكن والرعاية الصحية في ظل غياب الشفافية والعدالة في الاستفادة على المستوى الترابي، وسيادة منطق الانتقائية بين المنخرطين.
والتضييق على مناضلي ومناضلات الجامعة واستهداف المنظمة دون غيرها منذ سنوات، واستهداف الكاتب العام للجامعة المغربية للفلاحة في حقوقه كمهندس بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة ومصادرة حقوقه كقيادي نقابي في التسهيلات النقابية بحكم التزاماته قطاعيا ومجاليا. ناهيك عن إغلاق الوزارة لباب الحوار في وجه الجامعة وتجاهل مطالبها وعلى رأسها تحيين القوانين الأساسية وخاصة القانون الأساسي للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي، تسوية ملفات الترقية، فتح المجال لجميع الراغبين في تمديد سنوات العمل بعد بلوغهم لسن الإحالة على التقاعد، التزام الشفافية والاستحقاق في امتحانات الكفاءة المهنية ومباريات التوظيف والولوج إلى مناصب المسؤولية مع تعميم مبدأ اللجان المختلطة، ….إلخ).

نص البـــــــــــــــــــــــــــلاغ 

تنفيذا لبرنامجها النضالي المسطر ، نظمت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وقفة احتجاجية يوم الخميس 25 مارس 2021 أمام مقر وزارة الفلاحة بالرباط تنديدا بالأوضاع المتردية في مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بوزارة الفلاحة واستنكارا للتضييق على الحريات النقابية واستهداف مناضلي الجامعة والمتمثلة خصوصا في :
فرض الزيادة في واجبات الانخراط على الموظفين المنخرطين في مؤسسة الأعمال الاجتماعية للقطاع الفلاحي،
تدني مستوى الخدمات الاجتماعية لمؤسسة FOS-Agri ومحدودية عروضها وإهمالها للملفات الأكثر اهتماما وجاذبية وعلى رأسها السكن والرعاية الصحية في ظل غياب الشفافية والعدالة في الاستفادة على المستوى الترابي، وسيادة منطق الانتقائية بين المنخرطين.
التضييق على مناضلي ومناضلات الجامعة واستهداف المنظمة دون غيرها منذ سنوات.
استهداف الكاتب العام للجامعة المغربية للفلاحة في حقوقه كمهندس بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة ومصادرة حقوقه كقيادي نقابي في التسهيلات النقابية بحكم التزاماته قطاعيا ومجاليا.
إغلاق الوزارة لباب الحوار في وجه الجامعة وتجاهل مطالبها وعلى رأسها تحيين القوانين الأساسية وخاصة القانون الأساسي للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي، تسوية ملفات الترقية، فتح المجال لجميع الراغبين في تمديد سنوات العمل بعد بلوغهم لسن الإحالة على التقاعد، التزام الشفافية والاستحقاق في امتحانات الكفاءة المهنية ومباريات التوظيف والولوج إلى مناصب المسؤولية مع تعميم مبدأ اللجان المختلطة، ….إلخ)
إلا أن النجاح الباهر الذي شهدته الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أمام المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة بالفقيه بن صالح والتي عرفت حضورا وازنا ومشاركة الأخ عبد الإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد قد أغاض البعض فجاء الرد في الرباط بمنع السلطات الأمنية الوقفة الاحتجاجية أمام الوزارة بداعي الإجراءات الاحترازية التي تفرضها حالة الطوارئ.
وانسجاما مع مبادئها وفي احترام تام للقوانين، استجابت الجامعة لدعوة ممثلي السلطة لها، بفض التجمهر إلا أن هذا لم يثنها عن القيام بتصاريح صحافية في عين المكان قبل الانسحاب من أمام مقر الوزارة أو بالمقر المركزي للاتحاد لاهتمام الصحافة بالموضوع.
وإذ تتقدم الجامعة المغربية للفلاحة بالشكر والامتنان لكل مناضليها وللمتعاطفين معها في إنجاحهم لمحطتي الفقيه بن صالح والرباط ومشاركتهم القوية في الوقفتين فإنها تؤكد لهم ولعموم الشغيلة أن هذا المنع لن يزيدنا إلا إصرارا على مواصلة البرنامج النضالي من أجل تحقيق مطالب الشغيلة العادلة والمشروعة.
وختاما، فإن الجامعة المغربية للفلاحة تدعو الشغيلة إلى الالتفاف حول منظمتهم العتيدة والتعبئة الشاملة للانخراط المسؤول في محطاتها النضالية. وما ضاع حق وراء طالب.

عن المكتب الوطني.

About محمد الحساني

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

صور والفيديو :جمعية تفاوين توزع 50 قفة رمضان على الفئات المعوزة ببني شيكر

  الجديدة نيوز /الناظور   ترسيخا لقيمها التضامنية، وتكريسا لبعدها الانساني ، نظمت جمعية تيفاوين ...