تتويج المرأة الحديدية ذ. وفاء البوعمري ايقونة الاعمال الجمعوية

 

لم يكن الطريق مفروشا بالورود أمام المرأة الحديدية و أيقونة رؤساء مجالس الجماعات الأستاذة وفاء البوعمري المرأة الأولى التي تترأس مجلسا جماعيا ، بجماعة ولاد زيان إقليم برشيد بعد تجربة حافلة في العمل الجمعوي و الاجتماعي و النضالي توجتها بولوج غمار العمل السياسي، و تحقيق الانجاز الغير مسبوق و تكسير قاعدة هيمنة الرجال على قيادة المجالس الترابية بمنطقة ولاد زيان اقليم برشيد.


و منذ توليها زمام أمور هذه الجماعة القروية المحدثة سنة 2009 و التي تعتمد اقتصاديا على الفلاحة 100% و التي كانت تفتقر للأبسط المرافق رفعت شعار كسب رهان النهوض بالجماعة سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا مع وضع بصمت المرأة في انجاح هذ المشروع ، و بانتمائها و حبها اللا طبيعي لمنطقتها و أهلها .

استطاعت عن جدارة و بعد نظر بتفعيل آلية حوارية تشاركية تواصلية اكسبتها دعم كل من السلطة الوصية و السادة العمال أو وزارة الداخلية لتخطي جميع الاكراهات المادية و التحديات لوضع بنية تحتية و أرضية موازية ، للنجاح بمهامها و مسؤولياتها لحدود الساعة كرئيسة جمعية أصدقاء المغرب . عضو بالصندوقةالمغربي للتقاعد . عضو بالمجلس الاقليمي برشيد . عضو بالمكتب التفيدي لجمعية رؤساء الجماعات المحلية . وعضو بالمكتب السياسي للحركة الشعبية. و الأهم بالنسبة لها هو النجاح غي تحقيق أهدافها كرئيسة لجماعتها ولاد زيان اقليم برشيد و تحقيق طموحات أهلها . وما تواصلها اليوم من خلال لقاءاتها التواصلية التدريبة عن قرب على مستوى الجماعات الترابية للرفع من تمثيلية النساء و نجاحها ملبية نداء الفرص التي أتاحها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بضرورة تفعيل مبدأ المناصفة و بدعم من صندوق الدعم النسائي إلا اعترافا بانجازاتها و قدراتها و أحقيتها في تسيير مستقبل المشهد السياسي لوطننا الغالي…..

ك.طارق

About ذة. رشيدة باب الزين

One comment

  1. ونعم النساء

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

مريم الكرع..بين المسرح و التلفزيون و السينما و الغناء تعددت المواهب و الفنانة واحدة

مريم الكرع فنانة مغربية شابة متعددة المواهب، درست المسرح و الموسيقى منذ نعومة أظافرها، شاركت ...