صور:رئيس جمعية مركو الخيرية : نموذج رائد في مجال العمل الجمعوي المُوازي للتنمية الخيري

 

الجديدة نيوز/الناظور: عبد العزيز بنعبد السلام

 

تُعتبر جمعية “مركو الخيرية ببلجيكا “، التي يرأسها الداعية السيد فاطني المركوشي ، من بين الجمعيات القلائل التي يُشهد لها بالريادة في مجال العمل الجمعوي التطوعي والخيري الجاد و الهادف.. إذ ما فتئت هاته الجمعية بقيادة رئيسها السيد الفاطني المركوشي بمعية كوكبة اطرها واعضائه، يولون اهتمامًا بالغًا للانشطة ذات البعد التنموي والثقافي و حتى الاقتصادي و الاجتماعي..

فشاركت جمعية مركو الخيرية ، في تنظيم عدة ملتقيات و ندوات فكرية و علمية، كما نضمت أعمال خيرية لفائدة المحتاجين والأرامل والأطفال في وضعية صعبة، كما لم تغفل الجمعية اشراك الفاعلين المحليين و الدوليين في مختلف الانشطة ذات البعد التنموي المُوازي، إيمانًا منها بأهمية المرحلة التي تقتضي من الجميع تضافر الجهود لما فيه المصلحة العامة للوطن ولمناطق الريف العزيزة.

وتُعد تجربة جمعية مركو الخيرية ، الرائدة حسب أعمالها الخيرية في الحقل الإنساني ، والمتمثلة في مجموعة من الإنجازات و المنشآت في مختلف جماعات إقليم الناظور وفي الديار الاروبية خاصة و بجماعة إعزانن ببويفار و مجموعة من المناطق بالإقليم، و قد إستهدفت هذه الإنجازات التنموية للنهوض بالمجال الخيري بالجهة الشرقية ، و من أهمها إسعاد الفقير والمحتاج

مهما قيل و قُلنا عن هاته الجمعية و اهدافها الراقية، لن نوفي وزنها الحقيقي حقه، ولن نستطيع الالمام بجميع جوانبها التي استطاعت عن جدارة و استحقاق ان تكون بمثابة النموذج الامثل للجمعيات البارزة بإيجابية وكفاءة عالية على جميع الاصعدة التي اشتغلت فيها.. فهنيئًا لنا بهاته الجمعية النشيطة التي لا تعرف الملل ولا الكسل في ظل تناسل جمعيات تنموية شبحية لا تخدم التنمية في شيء.

About عبد العزيز الناظوري

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

المجلس الإقليمي للناظور يعلن عن انطلاق عملية تلقي طلبات الدعم لفائدة الجمعيات برسم سنة 2021

الجديدة نيوز : 2021.05.12   اعتبارا للأدوار الطلائعية التي خولها دستور المملكة للمجتمع المدني باعتباره ...