أحمد الريسوني لأخيه سليمان أوقف الإضراب عن الطعام

راسل الفقيه أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين شقيقه سليمان الريسوني الصحافي ورئيس تحرير بـ”أخبار اليوم”، التي توقفت عن الإصدار، طلب فيها من هذا الأخير رفع إضرابه عن الطعام والماء.

وقال أحمد الريسوني في الرسالة: “أخي وعزيزي سليمان سلمك الله وسلامه عليك. أكتب لك هذه الكلمات وأنا لا أدري هل يمكن أن تصل إليك أم لا؟ لأن الحراسة والرقابة المضروبة على الكلمات أصبحت أشد مما هي عليه في الحدود والسواحل والمعابر الحدودية”.

وتابع المتحجث ذاته: “أود أن أؤكد لك أن لا أحد يجهل -سواء داخل المغرب أو خارجه- السبب الحقيقي والوحيد لاعتقالك والحيلولة بينك وبين الكتابة وإبداء آرائك.. وأن الجميع يعلمون حقيقة التهم الخرافية التي صنعت لك بعد أن تقرر اعتقالك والتنكيل بك”.

وأضاف قائلا: “عزيزي سليمان سلمك الله، كن على يقين أن المحنة التي أنت فيها ستكون عاقبتها لك -بإذن الله- بردا وسلاما.. لذلك أدعوك وأدعو زميلك عمر حفظه الله إلى الوقف الفوري لإضرابكما عن الطعام والشراب”.
واختتم الريسوني تدوينته قائلا إن الله الله تعالى تكلف بإنصاف المظلومين والانتقام من الظالمين، وبرر قوله بآية قرآنية “وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ”

وقالت هيئة الدفاع عن الصحافيين سليمان الريسوني وعمر الراضي، في بيان لها الإثنين إن الريسوني ما زال مستمرا في إضرابه عن الطعام، وبدأ يشعر بالدوار ويفقد الوعي، مؤكدين بأنه لا يأخذ دواء ضغط الدم منذ أربعة أيام، وهذا له أثار سلبية على صحته، وأن الوضع الصحي للصحفي عمر الر اضي في تدهور.

About ذة. رشيدة باب الزين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

دردشة قبل الإفطار : دردشة اليوم الحادي عشر من رمضان 2021 رسالة موجهة إلى جمعية دكالة والمنتدى الوطني لحقوق الإنسان