الواجهةحقوق الإنساندردشة قبل الإفطارشؤون بيئية

دردشة قبل الإفطار : دردشة اليوم الحادي عشر من رمضان 2021 رسالة موجهة إلى جمعية دكالة والمنتدى الوطني لحقوق الإنسان

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تحية حقوقية كونية عالية وخاصة، ورمضان مبارك كريم، لك سيدي عبد السلام حكار، ولكل متتبعي الموقع الإلكتروني المتميز “الجديدة نيوز”.
    شرف كبير لنا في المنتدى الوطني لحقوق الإنسان، أن يذكر اسم هيئتنا ضمن دردشة من دردشاتك الرائعة قبل الإفطار.
    في الحقيقة، هذه قضية مهمة ومستفزة لتساؤلات الساكنة، ولكل من يسلك الطريق الساحلي الرابط بين مدينتيْ الجديدة وأزمور، عبر الحوزية..
    وسنكون سعداء – من جانبنا، وبحكم مسؤولياتنا الأخلاقية، داخل المنتدى الوطني لحقوق الإنسان – بتبني هذا الملف وملفات أخرى، أثارتها “الجديدة نيوز”.
    فقط أود أن أذكر، بأن المنتدى الوطني لحقوق الإنسان، يتابع عن كثب، وهو الذي حرك ملف الساحل، من خلال رسالة بيئية مفتوحة، موجهة إلى كل من يهمهم الأمر، تحت عنوان: ” حينما يصلب قانون الساحل – في واضحة النهار – على الساحل: ساحل الجديدة نموذجا”..
    وبالرجوع إلى هذه الرسالة التي نشرت عبر حوالي 10 مواقع إلكترونية، وكذا إلى الحوار الذي أجرته أسبوعية “الوطن الآن” مع عبد ربه.. بالرجوع إلى كل ذلك، سيتبين المطلع، بأننا في طرحنا للمشكل لم نقتصر على الساحل الشمالي لمدينة الجديدة، بل أثرنا الإشكالية البيئية في شموليتها، والتي يهاني منها الساحل، انطلاقا من ما يسمى “بمصب أم الربيع، ومرورا بمدخل الجديدة، وكذا “الإعتقال الاسمنتي” للساحل المتاخم لشارع النصر.. وحتى سيدي بوزيد.
    ونحن في المنتدى الوطني لحقوق الإنسان، نشتغل بمعية إحدى الهيئات الوازنة المتخصصة في مجال البيئة، على كل ما هو بيئي بالإقليم.
    ولن أدع الفرصة تمر، دون:
    أولا: أن أتقدم إليك، سيدي عبد السلام، ومن خلالك، إلى “الجديدة نيوز”، التي ما فتئت تقدم النصح لكل من يهمهم الأمر- سلطات عمومية، ومنتخبين ومجتمع مدني..- وداقة ناقوس الخطر بالنسبة لمواضيع حساسة، وذات راهنية قصوى.
    ثانيا: رجاؤنا أن تتكثل جهود الجميع، سلطات عمومية ومنتخبين ومجتمع مدني، في إطار تشاركي، ومن خلال رؤيا استباقية، للنهوض بهذا الإقليم عامة، وبمدينتيْ الجديدة وأزمور، حتى ترقى إلى مصاف المدن المغربية التي تعيش على نشوة المشاريع التنموية اقتصاديا واجتماعيا، والمحترمة لكل المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.
    مع خالص تحياتي واحتراماتي.
    محمد أنين
    رئيس المنتدى الوطني لحقوق الإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى