أخبار وطنيةالواجهةنقابات

نقابة المحافظة العقارية (UNTM) تستنكر عدم حياد الادارة في انتخابات 16/6/2021

عممت النقابة الوطنية لمستخدمي الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية (UNTM) بلاغا على الراي العام تستهجن فيه طريقة مساندة الادارة الى جهاز نقابي دون غيره . و تستنكر  فيه هذا الدعم الغير مبرر . لكون المفروض في الادارة سلك منهج الحياد اتجاه جميع التنظيمات النقابية . و فيما يلي نص البلاغ:

 

 

 

 

 

 

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

النقابة الوطنية لمستخدمي الوكالة الوطنية

 للمحافظة العقارية والمسح العقاريوالخرائطية

المكتب الوطني

بـــــــــــــــــــــلاغ

إن النقابة الوطنية لمستخدمي الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تعبر عن بالغ أسفها الشديد لما رصدت من خروقات و تجاوزات خطيرة مست مصداقية و شفافية العملية الانتخابية خلال مرحلة توزيع الأظرف على المستخدمين و كذا خلال عملية التصويت و التي من المفروض أن تتصف بقدر أدنى من المصداقية من خلال إيصال الظرف لصاحبه، حيث رصدنا انعدام المسؤولية و غياب ضمير الحياد في مجموعة من المسؤولين و رؤساء المصالح الخارجية و خصوصا المحافظين و نوابهم، و هو ما جعلنا نستنتج أن الإدارة في شخص بعض مسؤوليها تدعم جهة نقابية معلومة بطرق ملتوية، كما توصلنا بتقارير صادمة من مختلف المصالح المركزية و الخارجية نلخصها فيما يلي :

-اقدام مستخدم محسوب على نقابة معلومة و هو في عطلة ادارية على الولوج لمصلحة المحافظة العقارية بتيفلت ودعوته المستخدمين والمستخدمات الى التصويت على نقابته رغم انتهاء الحملة الانتخابية يوم 02 يونيو 2021. 

-اقدام مرشح احدى اللوائح محسوب على منظمة نقابية معلومة و يشتغل بالمسح العقاري بالمحمدية الى الولوج الى مصلحة المحافظة العقارية بالمحمدية حيث مارس الضغط و التضييق على المستخدمين لأجل التصويت لنقابته و قيامه بالاستيلاء على عدة أظرف لمجموعة من المستخدمين  في خرق سافر لمذكرة السيد المدير العام للوكالة المنظمة لعملية الانتخابات.

-اقدام نائب محافظ مصلحة المحافظة العقارية بتازة على التصويت بالنيابة عن عدة مستخدمين ومستخدمات لصالح نقابة معلومة، مستغلا سلطة منصبه، والذي يعتبر ضربا لحياد الإدارة في العملية الإنتخابية.

-قيام مجموعة من المحافظين رؤساء مصالح المحافظات العقارية على تسليم أظرفة التصويت للمستخدمين المكلفين بالشؤون الادارية والذين سلموا هاته الأظرف لممثلي نقابة معينة قصد التصويت لصالح هاته النقابة و يتعلق الأمر بالخصوص بمحافظي مصالح الرباط حسان والخميسات و خنيفرة و ميدلت.

-تم رصد وقوع خروقات خلال عملية التصويت بمديرية نظم المعلوميات على مرأى و مسمع من المسؤولين حيث تم ضبط ممثل لنقابة معلومة بجمع أظرفة التصويت من المستخدمين في انتهاك صارخ لمصداقية العملية الانتخابية.

-اقدام مستخدم محسوب على نقابة معينة بالمديرية المالية على  التصويت بالنيابة عن عدة مستخدمين ومستخدمات في انتهاك متعمد و خرق سافر للعملية الانتخابية.

-قيام مستخدم بالمركب العقاري بالحاجب محسوب على نقابة معلومة بجمع الأطرفة عنوة من المستخدمين و التصويت نيابة عنهم مع تهديد المستخدمين الرافضين لتسليمه أطرفهم.

و على إثر هذه الحوادث التي مست مصداقية عملية التصويت و ضربت شفافية العملية الانتخابية و التي تعتبر ممنهجة من طرف مسؤولين و مستخدمين لفائدة جهة معلومة، فإن النقابة الوطنية تستهجن عدم حياد الإدارة و تستنكر مساندة بعض المسؤولين الإداريين لمنظمة نقابية معلومة، كما تؤكد و بشدة أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات المناسبة الإدارية و القانونية للدفاع عن حقها، و تدعو في هذا الشأن السيد المدير العام للوكالة بالتدخل العاجل ضد المخالفين لشروط مصداقية العملية الإنتخابية كما تحث النقابة الوطنية سيادته على السهر بنفسيه على عملية فرز الأصوات، لأن حياد الإدارة ضرب عرض الحائط جراء ما وقع خلال عملية التصويت.

                                    عن المكتب الوطني

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى