فضاء الجمعيات

أزيلال جمعية نادي القلم الذهبي للصحافة والإعلام تُصدر بيانا إستنكارياً لهذا السبب..

منير أبــراغ

توصل موقع ”الجديدة نيوز” الإلكتروني، مساء أمس الجمعة 03 ماي الجاري، بنسخة من البيان الذي أصدرته جميعة نادي القلم الذهبي للصحافة و الإعلام بأزيلال، و هذا ما جاء فيه :

على إثر الإقصاء المرفوض الذي طال عدد من المنابر الإعلامية المحلية و الجهوية و الوطنية بالمدينة من طرف إدارة مهرجان إثران الوطني للمسرح و فنون الشارع -أيت اعتاب- و ذلك في دورته الثالثة المنظم أيام 02-03-04 ماي 2024، تحت شعار “المسرح غادي يجي حتى لعندك”.

إذ لم تكلف إدارة المهرجان نفسها عناء إرسال دعوات للمنابر الإعلامية التي تمارس مهامها بأزيلال، علما أن كل أعضاء الجمعية يمثلون مقاولات و منابر إعلامية محلية و جهوية و وطنية و دولية، و يتمتعون بكامل الصفة القانونية لمزاولة مهنة الصحافة و الإعلام.

وعلى إثر هذا الإقصاء الممنهج، عقد المكتب المسير لجمعية نادي القلم الذهبي للصحافة و الإعلام إجتماعاً عاجلاً خلص إلى :

* إستنكار المكتب لهذا الحيف و الإقصاء الذي تعمدت إدارة المهرجان القيام به تجاه المنابر الإعلامية بأزيلال.

* المطالبة بتقديم توضيحات و أسباب هذا الإقصاء البعيد عن معايير المهنية و النزاهة.

* تحميل مدير المهرجان المسؤولية الكاملة في ما يقع من عشوائية و إرتجالية في مثل هذه المناسبات و التظاهرات الناتج عن غياب التواصل الجاد مع ممثلي المنابر الإعلامية.

* الدعوة إلى تكثيف الجهود من أجل إصلاح الوضع و مواجهة كل المخططات الرامية إلى تحجيم و تجاهل الدور البناء الذي يقوم به الإعلام المحلي و الجهوي و الوطني في تنوير الرأي العام و معالجة مختلف القضايا التي تشغله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى