التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب في ضيافة الاشتراكي الموحد

التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب في ضيافة الاشتراكي الموحد. حصل موقعنا على تقرير لقاء تواصلي للتنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب مع حزب الإشتراكي الموحد، وهذا نص التقرير.
تحية نضالية للجميع
انسجاما مع مبدأ استقلالية القرار والتنظيم للتنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب وانفتاحا على بعض المكونات السياسية المناضلة المعروفة بمبادئها المناصرة للحراك التعليمي عقدت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب لقاء تواصليا مع المكتب السياسي للاشتراكي الموحد بمقره هذا اليوم 6 ينار 2024على الساعة الثانية والنصف زوالا.
وقد مر اللقاء في جو من التقدير والاحترام والنقاش الهادف والهادئ… في البداية رحب السيد الأمين العام للحزب الأستاذ الفاضل جمال العسري بوفد التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم مؤكداً على تضامن الحزب اللامشروط مع هذا الحراك الاستاذي ومع هذه التوقيفات غير القانونية.ومبرزا السياقات العامة المصاحبة لهذا الحراك الاستاذي.لتاخذ الكلمة الأستاذة الدكتورة نبيلة منيب لتجدد الترحاب وتؤكد على شرعية هذا الحراك غير المسبوق. وإن الحزب يحافظ على استقلالية التنسيقيات وضرورة فتح حوار جاد ومسؤول مع الجميع لحلحلة هذه الأزمة وأن الحزب مستعد للعب دور الوساطة بين التنسيقية والوزارة.
بعدها أخذ الأستاذ رضوان الرقبي الكلمة عن التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم ليشكر بدوره الحزب على تضامنه مع هذا الحراك الاستاذي وعلى منحنا مقره لعقد ندوات صحفية ولقاء المجلس الوطني.. موضحا أن التنسيقية الموحدة مستقلة عن أي تنظيم ومنفتحة على كل المبادرات الجادة والمسؤولة للإسهام في حلحلة هذا الملف لأن التعليم قضية مجتمعية تهم الجميع. متسائلا عن ماذا يمكن أن يقدمه الحزب لهذا الحراك. ليستانف الأستاذ هشام بلوط الحوار مجددا الشكر للحزب ومؤكدا على سياقات هذا الحراك وسياقات هذه التوقيفات غير القانونية.في حين أشارت الأستاذة جميلة بعد شكر الحزب إلى أنه لابد لهذا الحراك من حل يضمن كرامة نساء ورجال التعليم.
فتح باب النقاش لنصل في الأخير إلى نقاط مهمة يمكنها أن تدفع بالملف نحو الحلحلة واقترحت الأستاذة نبيلة منيب ما يلي.
– عقد يوم دراسي بالبرلمان تحضره التنسيقة. يوم الجمعة المقبل.
– ستحاول الأستاذة نبيلة منيب باعتبارها برلمانية إمكانية ترتيب لقاء مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي.
وفي الأخير شكر وفد التنسيقية مجهودات الحزب باعتباره وسيطا يسعى لحل الأزمة وقد أكد الأمين العام بأننا سنتوصل بالرد يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبلين.
وتحية نضالية للجميع

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

منظمة ما تقيش ولدي تستنكر التنفيذ اتعسفي لمسطرة اسقاط الحضانة

  متابعة امين صادق توصلت الجريدة من منظمة ما تقيش ولدي ببلاغ تستنكر من خلاله ...