الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو جميع المتضررين والمتضررات من الأساتذة معتقلي الزنزانة 10 إلى خوض وقفة احتجاجية مركزية

    دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، جميع المتضررين والمتضررات من الأساتذة معتقلي الزنزانة 10 إلى خوض وقفة احتجاجية مركزية يوم 20 يناير 2020 أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح الرباط .
وهذا نص البيان :
    في إطار متابعة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لملفات الشغيلة التعليمية ومنها ملف الأساتذة حبيسي الزنزانة 10 الأفواج من 1995 إلى 2005 وباقي الأساتذة الموظفين بالسلم 9 الذين تمت ترقيتهم إلى السلم 10 قبل 01/01/2019، حيث عانى بعضهم في السلم 9 لمدة تزيد 17 سنة ورغم اعتماد الوزارة السلم 10 كسلم للتوظيف إلا أنه لم تتم تسوية وضعيتهم وجبر ضررهم، لتجد هذه الفئة من الأساتذة نفسها من جديد ضحية للمرسوم 02.19.504. وانطلاقا من الموقف المبدئي والثابت للجامعة الداعم لنضالات مختلف الفئات التعليمية فإن الكتابة العامة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعلن عما يلي :
1. تجديدها التأكيد على الإصلاح للمنظومة التربوية بدون حل ملفات الشغيلة التعليمية والنهوض بأوضاعها المادية والاجتماعية.
2. مطالبتها الحكومة والوزارة الإسراع بالترقية المباشرة للدرجة الأولى جميع الأساتذة المستوفين 15 سنة أقدمية عامة.
3. مطالبتها الوزارة بتمديد العمل بالمادة 112 من النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية بتطبيق قاعدة 15 سنة كأقدمية عامة منها 6 سنوات بالدرجة الثانية بأثر مالي واداري، وتفعيل الاتفاقات السابقة مع الحكومة ووزارة التربية الوطنية .
    واستمرار لنضالات أساتذة الزنزانة 10، فإن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم إذ تجدد التأكيد على دعمها اللامشروط لنضالات الشغيلة التعليمية ومنها نضالات هذه الفئة إلى حين تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة فإنها تدعو جميع المتضررين والمتضررات إلى خوض وقفة احتجاجية مركزية يوم 20 يناير 2020 أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح الرباط .
وما ضاع حق وراءه طالب
الكاتب العام الوطني للجامعة: ذ.عبد الإله دحمان

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ساكنة حي المطار تعاني من التلوث

بعد مفاوضات ماراطونية  تم تفويض  نظافة المدينة الى شركة  ديريشبورغ  . تم الاجتهاد من طرف ...