السيد الوكيل العام للملك مطالب بفتح تحقيق بعد الإعلان عن ستة وفيات بقسم إنعاش كوفيد بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس

    يبدو أن قطاع الصحة بإقليم الجديدة قد دخل في غيبوبة وجبت نقله إلى غرفة الإنعاش … ونخص بالذكر هنا جناح كوفيد حيث ، وحسب بعض المصادر ، فارق ستة مصابين حياتهم بقسم الإنعاش المخصص لمرضى كوفيد .

    وحسب ذات المصادر فسبب الوفاة هو تسربات للأوكسيجين وعدم وصوله إلى رئتي كل مصاب مما عجل بوفاتهم وبالتالي وجب على السيد الوكيل العام للملك التدخل العاجلبفتح تحقيق من أجل التأكد من ذلك .

    وفي نفس السياق إذ نتساءل عما إذا كان المشكل وقع ليلة أمس أم أنه منذ مدة وهذا ما قد يفسر كثرة الوفيات بهذا القسم … بحيث تجب في هذه الحالة إعادة إخراج جثت الهالكين وإخضاعها للتشريح .

    وغير بعيد عن كوفيد فقد توصلت الجديدة نيوز بخبر مفاده تعرض مصابة لاغتصاب بالمستشفى الميداني بمركز محمد السادس بالحوزية . وقد حاولنا جاهدا الحصول على المعلومة بتفاصيلها لكننا قوبلنا بالرفض بدعوى سرية البحث .

About الجديدة نيوز

One comment

  1. بسيدي بنور جد صعب كي تسجل جد سيئة ليقوموا لك بالتحليلة رغم طلبك لهم بأنك كنت مخالط اما الجديدة لايسقبلون المريض بكوفيد وحالته حرجة بسرعة رغم دخوله بسيارة الإسعاف وبمذكرة من طبيبه المختص يرمى به في قاعة الانتظار لعدة ساعات وساعات و إن كان له من يتدخل له ينظر إلى حاله وإن لم يكن يبقى ويبقى مرمي به بدون انسانية والواجب مهني هذا ما كان لرجل مسن وانا من الشاهدين حتى تدخلت جمعية حقوقية في الأمر حسبنا الله ونعم الوكيل على كل حال

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

نص الكلمة التي ألقاها السيد هشام بلاوي، لرئاسة النيابة العامة، في ندوة علمية تحت عنوان : آفاق وتطلعات

ذ. رشيدة باب الزين باريس الرباط 21 فبراير 2024 بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام ...