اللجنة المركزية للمرأة النقابية بالجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعقد الملتقى الوطني الخامس للمرأة النقابية

    نظمت اللجنة المركزية للمرأة النقابية بالجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الجمعة 20 نونبر 2020، الملتقي الوطني الخامس للمرأة النقابية، عبر تقنية التناظر عن بعد، تحت شعار “المرأة النقابية، شريك في صناعة القرار ومواصلة النضال” حضرته نساء الجامعة أعضاء المكاتب الجهوية والإقليمية وأعضاء اللجنة المركزية للمرأة وممثلات الجامعة في اللجان الإدارية.

    وافتتح الملتقى بكلمة لمنسقة اللجنة المركزية، الأخت حليمة الشويكة، رحبت فيها بالحاضرات وبالمؤطرين، وذكرت بسياق انعقاد هذا الملتقى نقابيا ونضاليا في ظل الوضعية الوبائية المقلقة واجه فيها نساء ورجال التعليم مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، وجددت الترحم على من فقدتهم الأسرة التعليمية في هذه الجائحة، متمنية الشفاء للمصابين والسلامة للجميع.

    وقد شكل الملتقى فرصة لتواصل مناضلات الجامعة مع الأخ الكاتب العام عبد الإله دحمان الذي ألقى كلمة توجيهية أشاد فيها بنضالات نساء الجامعة مركزيا مجاليا، كما توقف عند الوضعية المحتقنة التي يعرفها المشهد النقابي بالمنظومة التربوية بسبب القرارت الانفرادية للوزارة التي أصرت على صم آذانها تجاه المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية وإغلاق باب الحوار مع النقابات والتملص من وعودها لحل عدد من الملفات الجاهزة.

   وفي ختام كلمته جدد الأخ الكاتب العام الإشادة بنضالات نساء الجامعة مؤكدا على ضرورة مواصلة النضال والاستعداد الجيد للاستحقاقات المقبلة باعتبارها محطة نضالية هامة، ومدخلا أساسيا للدفاع عن حقوق الشغيلة التعليمية.

    كما كان الملتقى الوطني الخامس للمرأة النقابية بالجامعة، مناسبة لتنزيل برنامج أكاديمية المرأة النقابية، وذلك بمدارسة موضوع اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء من حيث تشكلها ووظائفها واختصاصاتها وأهم المراحل والإجراءات والعمليات الانتخابية المرتبطة بها. وقد أطر هذا الموضوع كل من الأخوين، حميد بن الشيخ نائب الكاتب العام للجامعة، ورشيد أيت لعزيز عضو المكتب الوطني للجامعة.

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

قراءة في قرار تجميد عضوية الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية وتجميد عمل مكتبها الوطني ،(الجزء الأول ).

بقلم : عزيز سحاب ( الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية(UNTM) سابقا) تم يوم ...