النقابة الوطنية للتعليم العالي تنتقد “افتعال الصراعات” مع الطلبة و”اتخاذ إجراءات تأديبية تعسفية”

    انتقدت النقابة الوطنية للتعليم العالي، فرع ابن زهر، ما وصفته بـ “افتعال الصراعات” مع الطلبة “واتخاذ إجراءات تأديبية بشكل تعسفي وخارج المساطر الجاري بها العمل”، في إشارة مباشرة إلى الطلبة المطرودين ظلما الذين يعتصمون في يومهم 55 أمام كلية العلوم ورئاسة جامعة ابن زهر بأكادير.

    وضمن بيان شامل لمختلف أوضاع جامعة ابن زهر طالب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية رئاسة الجامعة وبعض مسؤولي المؤسسات؛ بضرورة “نهج سبل الحوار والتواصل مع الطلبة وهيئاتهم النقابية”. موضحا أن هذه التصرفات لا تزيد إلا في توتير الأوضاع في الجامعة وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعرفها الدخول الجامعي الحالي.

    وأوضح بيان النقابة أن سوء تصرف بعض مسؤولي المؤسسات الجامعية “جعل المحاكم غاصة بغسيل الجامعة”، منتقدا بشدة شطط هؤلاء المسؤولين في استعمال السلطة وتجاوزاتهم في حق الأساتذة والطلبة وعدم احترامهم للمساطر والقوانين الجاري بها العمل، ومشددا على أن بعضهم بلغ بهم الحد إلى “إلغاء مكاتب الضبط لتعطيل تسلم رسائل الشكايات الموجهة إلى الوزارة”.

 

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

قراءة في قرار تجميد عضوية الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية وتجميد عمل مكتبها الوطني ،(الجزء الأول ).

بقلم : عزيز سحاب ( الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية(UNTM) سابقا) تم يوم ...