الصحراء المغربيةصوت الجالية

قنصلية المغرب بسيرجي بونتواز تخلد المسيرة الخضراء بدوري كرة القدم.

 

باب الزين رشيدة باريس

في إطار تخليد بلادنا للذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة بونتواز الفرنسية يوم الأحد 05 نونبر 2023 الدورة الثالثة لدوري المسيرة الخضراء لكرة القدم بمناسبة ذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة بمشاركة فرق تمثل الجالية المغربية بضواحي باريس.

أقيم الدوري بملعب “ساليف كيتا بسيرجي بونتواز” “Cergy-Pontoise” وتميز بحضور مكثف لأبناء الجالية المغربية المقيمة بفرنسا في مقدمتهم رؤساء جمعيات المجتمع المدني من الجيل الأول والثاني وكذا بعض الفنانين وبعض الشخصيات الفرنسية للمشاركة في الاحتفال بمناسبة غالية على قلوب المغاربة في أجواء رياضية وفنية استهل بترديد النشيد الوطني من طرف الفرق المشاركة في الدوري والحاضرين.

ألقى السيد القنصل العام الطاووسي صلاح الدين كلمة بهذه المناسبة سلط فيها الضوء على رمزية ودلالات هذه الذكرى الغالية على قلوب المغاربة قاطبة والتي تشكل لحظة قوية لاستعراض صفحات مضيئة من تاريخ الكفاح الوطني لاسترجاع المغرب لأقاليمه الصحراوية.

وكان الدوري فرصة للتأكيد على تعلق الجالية بوطنها الأم وسيرها خلف قائدها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لتحقيق ما يسموا إليه جموع المغاربة من تقدم وازدهار.

في ختام هذا العرس الكروي الذي تميز بترديد الأغاني الوطنية الخاصة بالمسيرة الخضراء من طرف المدعوين في جو مفعم من الفرحة والبهجة، قام السيد القنصل بتسليم الجوائز لكل المشاركين في الدوري الكروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى