الواجهةثقافة وفنون ومؤلفات

خبر وفاة الممثل السوري دريد لحام غير صحيح

    تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأولى من شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري خبراً عن وفاة الممثل السوري دريد لحّام بسبب مشكلات في القلب. لكن هذا الخبر، الذي سبق أن ظهر مرّات عدّة في السنوات السابقة، غير صحيح.
وجاء في هذه المنشورات “وفاة الممثّل السوري القدير دريد محمد حسن اللحام أثناء عمليّة جراحيّة في القلب”، أو “وفاة الممثل السوري دريد لحام إثر نوبة قلبية”.

    وظهرت الموجة الجديدة من هذه المنشورات على موقعي فيسبوك وتويتر في الأيام القليلة الماضية، وسبق أن ظهرت منشورات مماثلة مرّات عدّة في السنوات الماضية.

    وانتشر الخبر على نطاق واسع على صفحات مواقع التواصل في سوريا والعالم العربي، بسبب المكانة التي يحتلّها دريد لحام الذي ارتبط اسمه باسم الشخصيّة الأشهر التي جسّدها: غوّار الطوشة.

    ورسمت المجموعة التي عمل دريد لحام وسطها، من المخرج خلدون المالح والكاتب والممثل نهاد قلعي الذي عرف بدور حسني البورظان، إلى أبو عنتر (ناجي جبر) وفطوم حيص بيص (نجاح حفيظ) وبدري أبو كلبشة (عبد اللطيف فتحي) وأبو صيّاح (رفيق السبيعي) وياسين (ياسين بقوش) وآخرين كثر، صورة الحارة الدمشقية ببساطتها ودفئها وخفّة ظلّ سكانها في أذهان أجيال عدّة في سوريا والعالم العربي.

خبر كاذب :

لكن خبر وفاة دريد لحّام لا أساس له من الصحّة، بحسب ما أفادت عائلته.
وقال مصدر في عائلته لمكتب وكالة فرانس برس في دمشق: “هذا الخبر غير صحيح”.
وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن دريد لحام “بخير”.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى