أخبار وطنيةفضاء الجمعيات

جمعية نسمة الحياة للعمل الاجتماعي والتضامني تساعد ضحايا زلزال الحوز

جمعية نسمة الحياة للعمل الاجتماعي والتضامني التنموي تساهم في المجهود الوطني عبر قافلتين محملتين بمساعدات إنسانية لضحايا الزلزال الحوز.
وصلت اليوم 16 شتنبر 2023 قافلة محملة بمساعدات إنسانية لضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عددا من المدن والقرى المغربية الى الدوار “تيفونيت” بمدينة تارودانت، والقافلة الثانية انطلقت بتاريخ 23شتنبر2023 في اتجاه دوار “تسنفست” بجماعة ايت مليل التابع لتراب عمالة ازيلال ودوار “اغليل” بإقليم الحوز، والانطلاقة من قلب مدينة الدار البيضاء التي تلقت معونات من مختلف شرائح المجتمع ومن المناطق المجاورة لها.
وحسب مصادر رسمية من رئيسة جمعية نسمة الحياة للعمل الاجتماعي والتضامني التنموي أن عملية جمع التبرعات المجتمعية بدأت منذ اليوم الموالي للكارثة، استجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقها عدد من الضحايا وذوي الشهداء الذين قضوا خلال زلزال الحوز العنيف.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن التبرعات، تشمل مواد غذائية مهمة ومتنوعة وأغطية وأفرشة ومواد تطبيب وأدوية، بالإضافة إلى مواد خاصة بالأطفال كالحليب والحفاظات، وجدير بالذكر أن الانطلاق الرسمي للقافلتين الإنسانيتين تأتي تفاعلا مع توجيهات الملك محمد السادس، وتضامنا مع ضحايا زلزال الحوز وتأكيدا لتكافل الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى