أخبار إقليم الجديدةالواجهةثقافة وفنون ومؤلفات

نادي الفن السابع للسينما بالجديدة : إشراقة جديدة بقيادة شبابية

في سبعينيات القرن الماضي، شهدت مدينة الجديدة تأسيس “جمعية نادي الفن السابع للسينما”، وكانت حينها فرصة نادرة لمحبي السينما في المنطقة للتعبير عن شغفهم وتبادل الأفكار والتجارب. لكن مع مرور الزمن، تلاشت روح النادي لتتجمّد أنشطته، ويصبح مجرد ذكرى في أذهان البعض … فيما ظل الأمل والإصرار لدى مجموعة من الشبان الذين أبوا إلا أن يزرعوا الروح في هذا النادي الثقافي الهام بقوة ، وكان ذلك من خلال تجديد عقد جمع عام للجمعية وانتخاب مكتب مسير همه الوحيد إحياء النبض فيه بروح شبابية متجددة .

وقد حضر أشغال الجمع العام ثلة من المهتمين بالفن السابع الذين عبروا عن نيتهم وضع الجمعية من جديد على السكة الصحيحة ليتم انتخاب مكتب مسير جديد، هدفه رفع راية النادي نحو مستقبل مشرق وأنشطة مثيرة .

وبعد مناقشات بناءة ومستفيضة خلص الجمع إلى انتخاب أعضاء هذا المكتب المسير الذي يجسّد التجديد والحماس حيث جاءت التشكيلة على النحو التالي :

  • نبيل البلوطي – الرئيس : شاب طموح يحمل رؤية جديدة لتطوير النادي وتفعيل دوره في المجتمع.
  • سعيد كرامو – نائب الرئيس : شاب مبتكر وملهم، فنان يسعى لدعم الرؤية الرئيسية وتحقيق أهداف النادي .
  • بوشعيب مطريب – الكاتب العام : متمرّس في العمل الجمعوي، ملتزم بتوثيق أنشطة النادي وتسهيل التواصل مع الأعضاء والمهتمين .
  • شيماء بنسعيد – نائبة الكاتب العام : شابة نشطة ومبادرة، تسعى لتعزيز العلاقات الداخلية وتشجيع المشاركة الفعّالة .
  • بدر هاشم – أمين المال : من خيرة شباب الجديدة، متفهم لأهمية إدارة الموارد المالية بكفاءة لضمان استمرارية النادي وتحقيق أهدافه .
  • نورالدين حارك – نائب أمين المال : شاب مبدع ومستقل، يسعى لتنظيم التمويل وتحسين أداء النادي في الجوانب المالية .

إن عودة نادي الفن السابع للسينما بالجديدة ليست مجرد إعادة إحياء لتاريخه العريق، بل هي إشارة إلى استمرارية تأثيره الإيجابي في حياة المجتمع المحلي . خاصة وأن هؤلاء الشباب سيكون لهم دور أساسي في تحقيق هذا الهدف والارتقاء بالنادي إلى مستويات جديدة من النجاح والتألق .

فلنبارك جميعًا لنادي الفن السابع للسينما بالجديدة هذه البداية الجديدة ولمكتبه المسير الشاب، ولنتطلع معًا إلى مستقبل مليء بالإبداع والفن .

نبيل البلوطي الرئيس الجديد للجمعية

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى