أخبار وطنية

اغلالو خارج اسوار عمودية الرباط

ابو نضال

قدمت السيدة اسماء اغلالو استقالتها الى والي جهة الرباط -سلا – القنيطرة من عمودية العاصمة الادارية للمملكة عبر رسالة الاستقالة المؤرخة في 28 فبراير2024  و المصححة  في نفس اليوم بمقاطعة حسان بالرباط تحت رقم 986 . وتعود اسباب الاستقالة الى حالة الاحتقان التي يعرفها المجلس مند شهور . الشيء الذي دعا بالسيدة اغلالو الى تغليب مصلحة ساكنة الرباط على مصلحتها الشخصية . 

للاشارة فقد بدأ التوتر منذ السنة الثانية من الولاية الحالية التي عرفت حالة من الجدل بين عُمدة الرباط وأعضاء المجلس من المعارضة والأغلبية . اما القشة التي قصمت ظهر البعير فكانت هي طريقة  تحويل مُساهمة جماعة الرباط في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن زلزال الحوز بما مقداره مليار سنتم. و الذي وجد احتجاجات من  رؤساء فرق الأغلبية  الذين يؤاخذون العمدة بعدم إخبارهم بعملية التبرع لضحايا الزلزال، إذ “لم يسبق للرئيسة أن اقترحت هذا الموضوع للدراسة والمصادقة في جدول أعمال أي من دورات المجلس سواء العادية أو الاستثنائية”.

مصادر تقول بان رفاقها في حزب الحمامة انقلبوا عليها الشيء الذي  دفع برئيس الحزب عزيز أخنوش إلى عقد اجتماعا قبل حلول السنة الجارية لاحتواء الوضع وتذويب الخلافات. الا ان المحاولة باءت بالفشل و ان اخنوش خرج غاضبا من اجتماع الصلح . و لربما هذا ما عجل بالاستسلام .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى