غير مصنف

إطلاق النسخة الأولى من أسبوع الاحتفال بمهن السياحة في المغرب

عبد الكريم ياسين

أعلنت الكونفدرالية الوطنية للسياحة، بتعاون مع دائرة الخبراء والمسيرين والمكونين لمدارس السياحة، عن إطلاق النسخة الأولى من أسبوع الاحتفال بمهن السياحة، والذي سينعقد خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 15 ماي الجاري، وذلك في إطار التزام الكونفدرالية الوطنية للسياحة، بدعم من شركائها، بتعزيز المهن في مجال السياحة وحسن الضيافة، وتعزيز القطاع باعتباره ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية في المغرب.

وتسلط هذه التظاهرة، التي تقام بدعم من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالإضافة الى المكتب الوطني المغربي للسياحة، الضوء على هذا القطاع الواعد الذي يقدم العديد من الفرص والمهن ويساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية للمغرب.

وتحتفي هذه التظاهرة الوطنية بالمهن والحرف في المجال السياحي وحسن الضيافة، وتدعو المهنيين ومؤسسات التكوين والعموم إلى اكتشاف الفرص العديدة التي يوفرها هذا القطاع. وبهذه المناسبة، سيجري تنظيم ندوات وورشات عمل ولقاءات في جميع جهات المملكة، ستكون بمثابة منصات للتبادل، مع الوقوف عند الحاجيات الكبيرة للمواهب والفرص الكبيرة التي يوفرها القطاع.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، مسابقة هواية السياحة وهي حملة مبتكرة على وسائل التواصل الاجتماعي صممها الشباب وموجهة للشباب، حققت نجاحا باهرا، حيث وصلت إلى ما يقارب من 7.6 مليون حساب عبر Instagram وTikTok وLinkedIn.

واستحوذت هذه المسابقة، التي تشجع الشباب على التعبير عن شغفهم بالسياحة من خلال إنتاج مقاطع فيديو، على جمهور كبير ومتنوع يمثل جهات المغرب، من طنجة إلى الداخلة مرورا بتازة وبني ملال والدار البيضاء والرباط ومراكش وأكادير وإفران، وستعلن لجنة تحكيم مكونة من خبراء، يوم الجمعة 10 ماي الجاري عن الفائزين في النسخة الأولى من متعة السياحة.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة، تنظيم مسابقة تحدي الابتكار في استقطاب المهن السياحية بين المدارس، حيث سيتنافس الطلبة من مختلف المدارس لتصميم حملات تهدف إلى إنعاش المهن والحرف في مجال السياحة المغربية، بالإضافة إلى تنظيم منتدى ومعرض التشغيل يومي 10 و11 ماي الجاري بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض، وهي منصة فريدة للقاءات المهنية المباشرة بين أصحاب العمل والمرشحين.

ويشمل برنامج هذه التظاهرة، تنظيم هاكاثون الابتكار السياحي، يوم 11 ماي الجاري، بتعاون مع مركز التميز لمدرسة إدارة السياحة وحسن الضيافة التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض، والذي يشجع على الابتكار في قطاع السياحة من أجل خلق بنك لمشاريع مخصصة للسياحة تشمل جميع مناطق المغرب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى