أخبار

النيابة العامة تتابع المشجع الذي حمل العلم الفلسطيني في مباراة نهضة بركان و الزمالك المصري

النيابة العامة تتابع المشجع الذي حمل الفلسطيني في مباراة نهضة بركان و الزمالك المصري ” المشجع كان نائبا لفوزي لقجع”

أثاز دخول مشجع مغربي حاملا العلم الفلسطيني، إلى ملعب بركان، والذي كانت تجرى فيه مباراة نهضة بركان والزمالك، ردود أفعال كثيرة، لا سيما بعد أن حجبت كاميرا الأولى الصورة، ولم تظهر المشجع، في خطوة غريبة، لما يجري في ملاعب أوربية حيث توثق المشهد الكاميرات ويتابع المشاهدون اللقطة دون أن تحدث لهم استفسارات عن ما وقع، ولم يفهم المتفرجون شيئا إلا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. وأصبح الحجب تقنية مغربية خاصة في نقل كذا مشهد، كما ان العديد من المواطنين استحسنوا هذا السلوك الذي يعبر عن تضامن المغاربة مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لكل أنواع التنكيل والإبادة الجماعية. وكان للنيابة العامة راي ٱخر حيث قررت صباح اليوم الثلاثاء، متابعة المشجع المغربي الذي اقتحم ملعب مباراة نهضة بركان والزمالك المصري، حاملا العلم الفلسطيني، بجنحة دخول أرضية الملعب بدون سبب مشروع.
ووفق ما أعلن عنه دفاع المشجع، المحامي بهيئة وجدة مراد زيبوح، فقد مثل اليوم الثلاثاء، المشجع الموقوف، أمام النيابة العامة بابتدائية بركان، بتهمة الدخول إلى أرضية ملعب بدون سبب مشروع أثناء مبارة كرة القدم وفق الفصل 308-11 من القانون الجنائي.
وينص الفصل 308-11 من القانون الجنائي،على غرامة بمبلغ يتراوح بين 1.200 و5.000 درهم، في حق كل من دخل أو حاول الدخول باستعمال القوة أو التدليس إلى ملعب أو قاعة للرياضة أو أي مكان تجري فيه مباراة أو تظاهرة رياضية، وذلك دون الإخلال بالمقتضيات الجنائية الأشد.
وتضيف المادة القانونية. أنه ودون الإخلال بالمقتضيات الجنائية الأشد، يعاقب بنفس العقوبة كل من دخل أو حاول الدخول إلى أرضية ملعب أو حلبة أو مضمار، بدون سبب مشروع، أثناء جريان مباراة أو تظاهرة رياضية.
وكان المشجع الموقوف والذي سبق له أن كان نائبا لفوزي لقجع أيام رئاسته لنهضة بركان، قد اقتحم أرضية ميدان الملعب البلدي ببركان في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم، حاملا العلم الفلسطيني، وهي الصورة التي لقيت انتشارا واسعا وترحيبا كبيرا من الجماهير المتعاطفة مع الشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى