تعزية

الفنان “فتاح الخيالة” في ذمة الله

 

منقول عن موقع الزميل خالد الخضري:https://khalidelkhodari.com/

نورس البريجة : خالد الخضري

khalid elkhodari

“سمعت اليوم الكمنجة تبكي” الفنان فتاح الخيالة في ذمة الله
“نغمة خِيّالية عزيزة علي”
توفي فجر يومه الجمعة 24 مايو 2024 عن سن 55 سنة، الفنان الجديدي فتاح الخيالة الذي عانى مؤخرا من علة القصور الكلوي بعد داء السكري الذي أصابه سنة 2008 واضطره إلى بتر ساقيه سنة 2019.

تألق الفنان فتاح الخيالة ككاتب كلمات أغانيه، ملحنها ومؤديها بصون متميز خلال 3 عقود وما ينيف عنها منذ ثمانتينيات القرن الماضي حتى مستهل الألفينيات حيث غنى وأطرب الجديدين كما ضيوف دكالة مُدخلا  الطرب والبهجة إلى بيوتهم وقلوبهم، ضمن مجموعة “فتّاح الخيّالة” التي أنشأها في بداية التسعينيات وأبدع ضمنها باقة من الأغاني الشعبية المحبوبة التي رددتها كافة الفرق والمجموعات الدكالية ومطربون مشهورون مثل الداودي الذي غنى له قطعته الأثيرة: ((سمعت اليوم اليوم، الكمنجة تبكي، حاسكة گلبي)) ومن أشهر أغانيه، “شطنتيني” – “الميمة” – “ما دار فيا” – ” عزيتو عز احبابي واغدر بيا” – “شوف ألعالي” – “حبك شد فيا شدة وحدة” وغيرها.

 

تم تكريم الفنان فتاح الخيالة من طرف “مهرجان الأيام السينمائية لدكالة بالجديدة” في دورته 11 سنة 2022، وقام بتسليمه ذرع المهرجان إلى جانب كرسي متحرك الفنان المرحوم محمد الغاوي الذي بكى تأثرا لحال الفنان فتاح الخيالة ليلتئذ. رحم الله الفنانين الفقيدين وفيما يلي إعادة بث لهذا الحفل الشيق الذي جمعهما وغنيا فيه معا جنبا لجنب:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى