أخبار وطنيةالواجهة

“منتدى الكرامة” يطالب بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

أصدر منتدى الكرامة لحقوق الإنسان بيانا تفاعل فيه مع التطورات الخطيرة بكل من فلسطين ولبنان، داعيا إلى “إلغاء اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني”.
واعتبر المنتدى في ذات البيان الذي يتوفر موقعنا على نسخة منه، أن الدول الغربية التي تقدم الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري لإسرائيل شريكة في جرائم الإبادة الجماعية، استناداً إلى المادة الثالثة من اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية.
وأشار المنتدى إلى استمرار الانتهاكات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر، بما في ذلك اغتيالات طالت قيادات المقاومة مثل الشهيد إسماعيل هنية، إلى جانب عمليات إرهابية استهدفت المدنيين في لبنان وسوريا.
كما لفت المنتدى الحقوقي إلى اقتحام مكتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية ومصادرة معداته، مسجلا استمرار انهيار منظومة القانون الدولي وإفلاس المنتظم الأممي وعجزه عن اتخاذ أي خطوات عملية لوقف هذه الجرائم.
وأكد المنتدى أن العملية التي قامت بها المقاومة الفلسطينية، المعروفة بـ “طوفان الأقصى”، تندرج ضمن حق الدفاع المشروع عن الحرية والاستقلال، في ظل غياب أفق سياسي وتزايد القمع والإرهاب الإسرائيلي.
كما ناشد المنتدى “أحرار العالم بتكثيف نضالهم من أجل وقف هذه المجازر ورفض إقامة أي علاقات تطبيع مع هذا الكيان المجرم، وفضح جميع المطبعين وكل أشكال التطبيع”، مجددا “مطالبته الحكومة المغربية بإغلاق بما يسمى مكتب الاتصال الإسرائيلي، تفاعلا مع التطورات الخطيرة بفلسطين ولبنان وإلغاء اتفاقية التطبيع مع هذا الكيان الصهيوني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى