الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام

الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام

بلاغ للرأي العام الوطني رقم 75 حول واقعة تخريب وسرقة مكتب الأمانة العامة.

حيث تعرض مكتب الأمانة العامة بالمقر الوطني للهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام بأزمور إلى عملية اقتحام وتخريب وسرقة بعض من ممتلكات الأمانة العامة للهيئة المغربية ونادي الحرية للصحافة الإلكترونية دكالة عبدة وذلك بتاريخ 13 يوليوز الجاري بين الساعة 16 ود 00 تقريبا إلى حدود الساعة 23 و النصف تقريبا من طرف جهة أو جهات معادية للهيئة المغربية الأبية حين سخرت تلك الجهات شخص أو أشخاص مجهولين إلى غاية كتابة هذا البلاغ.
وحين علم السيد الأمين العام عبدالجبار فطيش بالواقعة تقدم إلى مصلحة الديمومة بدائرة الشرطة بأزمور عند حدود الساعة 23 والنصف بشكاية وحينها أشعر هذه الأخيرة بالموضوع وبعد مرور 15 دقائق تقريبا حضر إلى مكتب الأمانة العامة كل من السادة رئيس مفوضية الشرطة بأزمور ورئيس الفرقة المحلية للشرطة القضائية بأزمور ورئيس دائرة الشرطة بأزمور والضابط المداوم وبعض عناصر الشرطة والأمن وممثل السلطات المحلية ومجموعة من المواطنين والمواطنات.
حيث وصلت الشرطة العلمية عند حدود الساعة 00 ود 35 إلى عين المكان وباشرت جميع المصالح الأمنية عملها وفتح تحقيق في الموضوع تحت اشراف النيابة العامة، إذ تعرض مكتب السيد الأمين العام إلى خسائر مادية جد مهمة ودون ان يأثر ذلك في روح معنوياته العالية.

وعليه تعلن الهيئة المغربية للرأي العام ما :

1- تشكر جميع المصالح الأمنية وجميع المتضامنين معها الكل باسمه وصفته.

2- ان هذه الواقعة الإجرامية النكراء والخطيرة التي تعرضت لها الهيئة المغربية الأبية لن تزيدها إلا إصرار وقوة في تبني الملفات المسكوت عنها وطنيا.

3- إنها اليوم في اختبار حقيقي وعليها ان تتمتع بالحكمة وان تنتظر ما سيكشف عنه البحث والتحقيق الذي تجريه جميع الجهات المسؤولة بأزمور والجديدة.

4- تنهي إلى جميع الإخوة والاخوات رؤساء المكاتب الفرعية والجهوية إلى التضامن والتريت والعمل التشاركي مع الأمانة العامة في الموضوع.

5- تدعوا جميع أعضاء مكتب الأمانة العامة والمجلس الإداري إلى عقد اجتماع عاجل واستثنائي لمناقشة هذه الواقعة الإجرامية النكراء والخطيرة.

في النهاية نخبركم أننا نحتفظ بحقنا في الموضوع وعاشت هيئتنا الأبية مستقلة وديمقراطية.

أزمور في 14 يوليوز 2020
عن مكتب الأمانة العامة
السيد الأمين العام
فطيش عبد الجبار

About عالي البريكي

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

رامي عياش يوجه رسالة شكر للملك محمد السادس لهذه الأسباب

رامي عياش يوجه رسالة شكر للملك محمد السادس لهذه الأسباب