بلاغ  من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعيفيما يخص التامين الاجباري عن المرض

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عبر بلاغ اصدره يوم الأربعاء 3يناير 2024،  أنه أصبح بإمكان الأشخاص الذين لا يزاولون أي نشاط مأجور أو غير مأجور والقادرين على تحمل واجبات الاشتراك، الاستفادة من نظام “أمو الشامل”، انطلاقا من فاتح يناير 2024، وذلك تطبيقا لمقتضيات القانون 60.22 القاضي بتخويلهم حق الاستفادة من هذا النظام.

وأوضح البلاغ  أنه يشترط على هؤلاء أن يكونوا مسجلين هم وذويهم بالسجل الاجتماعي الموحد، وأن يتجاوز المؤشر المحصل عليه بالسجل الاجتماعي الموحد عتبة الاستحقاق المحددة لنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك ( AMO.

وأضاف البلاغ  أنه يجب على هؤلاء الأشخاص ألا يكونوا خاضعين لأي نظام آخر للتغطية الصحية، مشيرا إلى أنه للاستفادة من خدمات هذا النظام، يتعين على الأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط السالفة الذكر، تقديم طلباتهم للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عبر البوابة المعدة لهذا الغرض.

وتابع البلاغ “بعد التوصل بطلب الاستفادة الذي تم ملؤه على مستوى البوابة السالفة الذكر، والتأكد من استيفائه للشروط المذكورة، يقوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتسجيل صاحب الطلب وإخباره بذلك من خلال الوسائل الإلكترونية المتاحة ووضع رهن إشارته المعطيات اللازمة لتمكينه من الولوج لفضائه الخاص بهذه البوابة، إضافة إلى شهادة تثبت تسجيله وتتضمن مبلغ الاشتراك الشهري المستحق”.

ويحدد مبلغ الاشتراك حسب المؤشر المحصل عليه من خلال السجل الاجتماعي الموحد، ويؤدي هذا المبلغ شهريا ابتداء من اليوم الأول من كل شهر مستحق عبر الاقتطاع البنكي من الحساب المدلى به خلال مرحلة التسجيل بالبوابة www.macnss.ma.

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

منظمة ما تقيش ولدي تستنكر التنفيذ اتعسفي لمسطرة اسقاط الحضانة

  متابعة امين صادق توصلت الجريدة من منظمة ما تقيش ولدي ببلاغ تستنكر من خلاله ...