أخبار إقليم الجديدةالواجهة

لاراديج توضح بشأن تداول ارتفاع فواتير إستهلاك الماء والكهرباء

بيان توضيحي

     مواكبة لما تداولته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول ارتفاع قيمة فواتير شهر يوليوز، كونها لا تعكس الاستهلاك الحقيقي للزبناء، فإن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة تؤكد أنه بداية من شهر يونيو 2020 تم احتساب فواتير الإستهلاك بناء على القراءة الفعلية للعدادات .

     وللتذكير فإن فترة الحجر الصحي كانت قد اتسمت بتقدير الإستهلاك نتيجة لتعليق عملية قراءة العدادات ما بين نهاية مارس الى غاية نهاية ماي 2020، وفور اتخاذ السلطات المعنية قرار استئناف عملية قراءة العدادات فإن الوكالة باشرت العملية وفق الجدولة الزمنية المعتادة .

    وعليه فقد تم تسوية الفوترة الخاصة بفترة الحجر الصحي من خلال احتساب فاتورة يونيو 2020 في احترام تام لنظام الأشطر وأيضا للاستهلاك اليومي لكل زبون .

    أما فيما يتعلق بفاتورة شهر يوليوز 2020 فقد تم احتسابها بناء على قراءة فعلية حقيقية للعدادات والتي تزامنت مع رفع الحجر الصحي وبداية فصل الصيف وما يعرفه من ارتفاع في الاستهلاك بالنسبة للأسر .

    وتجدر الإشارة إلى أن عملية الفوترة تمر عبر عدة مراحل بداية من قراءة مؤشرات الاستهلاك مرورا بعملية التدقيق والتمحيص إلى غاية احتساب مبالغ الاستهلاك .

     ومن المجحف أن يتم انطلاقا من حالات معزولة، تعميم كون فواتير شهر يوليوز مرتفعة، ولا تعكس الاستهلاك الحقيقي رغم ما تبذله الوكالة من مجهودات في سبيل تقنين ومراقبة عملية الفوترة بكل مراحلها .

      وإرضاء لزبنائها، وحتى تكون الوكالة عند حسن ظن مرتفقيها بها، ولإزالة أي لبس محتمل، فقد عملت على خلق خلية داخلية من أجل تتبع جميع الشكايات الواردة والمتعلقة بالفوترة … والتي خلصت الى ضرورة استحداث فضاء خاص لاستقبال الزبناء المشتكين من ارتفاع الفواتير ونصت على حسن الإستماع إليهم ومعالجة شكاياتهم عبر ارسال الفرق الميدانية للتحقق من المؤشرات المسجلة وتصحيحها إذا تطلب الأمر فعلا ذلك .

     ونظرا لهذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، ولتخفيف تأثير تداعيات هذه الجائحة على شريحة مهمة من الزبناء، فإن الوكالة تمنح تسهيلات في الأداء بالنسبة لمستحقات الاستهلاك سواء الخاصة بفترة الحجر الصحي أو الفترة التي تليها أخذا بعين الإعتبار الوضعية الخاصة لكل زبون .

     وتبقى الوكالة رهن إشارة مرتفقيها من أجل الإجابة على جميع استفساراتهم وطلباتهم … وتؤكد على التزامها حتى تكون في مستوى تطلعات زبنائها .

 

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى