الواجهةثقافة وفنون ومؤلفات

كتاب عظيم جدا في موضوع غير مسبوق بعنوان “تعداد المسلمين بالعالم، تحليل زمني وجغرافي منذ البعثة النبوية إلى القرن القادم”

    صدر كتاب عظيم جدا في موضوع غير مسبوق بعنوان “تعداد المسلمين بالعالم، تحليل زمني وجغرافي منذ البعثة النبوية إلى القرن القادم” في مجلد ضخم من 1112 صفحة وبحلة راقية جدا.

    الكتاب يحكي قصة ظهور الإسلام وسرعة انتشاره وتوسعه في القارات الخمس بدءا من البعثة النبوية إلى القرن القادم، بالأرقام والإحصاءات والمصادر الموثقة والمعترف بها دوليا.

    الجميل في الكتاب أنه يحكي تاريخ ظهور الإسلام في كل بقعة على وجه الأرض وطريقة ظهوره وما عانته الأقليات الإسلامية والأكثريات من بطش واستعمار وتقتيل وتهجير وإبادة من أجل إيقاف المد الإسلامي، بالإضافة إلى دراسة إستشرافية مستقبلية موثقة تتكهن بالعدد الذي سيصل إليه تعداد المسلمين في القرن القادم وما سيصاحبه من تغيرات إجتماعية وسياسية وثقافية.
خلاصة الدراسة تقول بأن بالرغم من كل حروب الإبادة و و و…. فعدد المسلمين في زيادة مضطردة ويعتقد بأن الإسلام سيهيمن على عدة مجتمعات في المستقبل القريب.

    صاحب الكتاب هو”البروفيسور حسين الكتاني” وهو الإبن الأصغر “للبروفيسور علي بن المنتصر الكتاني” شهيد انبعاث الإسلام في الأندلس وصاحب كتاب “المسلمون في أوروبا وأمريكا”….

    البروفيسور حسين هو أستاذ كرسي متخصص في الهندسة الكهربائية والإلكترونية من جامعة wisconsin university الأمريكية، له عدة أبحاث ودراسات معتمدة. نال شهادته هاته في سن مبكر عن 24 سنة وهو من أدمغتنا المهاجرة وبالرغم من تخصصه العلمي، ورث عن والده اهتماما بالعالم الاسلامي وتاريخه وثقافته.

    تجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب هو ليس الأول فقد أصدر قبله كتابا باللغة الإنجليزية سنة 2014م في نفس الموضوع بعنوان “المسلمون بالعالم، تاريخ وآفاق” وعمل على تحديثه سنة 2020م.

    حري بكل مسلم أن يقتني هذا الكتاب الشيق المليء بالخرائط والجداول لمعرفة تاريخه ويتفاءل بمستقبله…

د.حسناء الشريف الكتاني

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى