الواجهةتربية وتعليم

أساتذة “الزنزانة 10” يعودون للاحتجاج .. ويطالبون بالترقية

    نظم أساتذة الزنزانة 10 بكل من مدينة الرباط وفاس ومراكش وأكادير والعيون وقفة احتجاجية،  وذلك بغية المطالبة بترقية مباشرة من الدرجة الأولى لكل الأطر الذين استوفوا 14 سنة من الأقدمية في العمل كحد أقصى مماثلة بخريجي السلم 10 مع جبر الضررين الإداري والمادي .

    ورفع المحتجون في جميع المدن المذكورة سابقا أمام مقر الأكاديمية شعارات، تندد بتعامل وزارة التربية والتعليم والحكومة، بما أسموه “التماطل”، في التعاطي مع ملفاتهم المطلبية .

    في هذا الصدد قال جلال العناية عضو المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للتعليم العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل إن  ملف أساتذة “الزنزانة 10” خريجي السلم 9 من أهم الملفات العالقة والتي عمرت طويلا .

    وأشار المصدر ذاته في تصريح خص به “فبراير” أن هذه الفئة حرمت من مفعول المادة 112 من النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية إسوة بزملائهم بالثانوي التأهيلي الذين تم توظيفهم بالسلم 10 مع تمكينهم من الاستفادة من السلم 11 بعد 14 سنة من الأقدمية العامة كأقصى تقدير .

    كما ندد المتحدث ذاته باستمرار الوزارة الوصية في نهج سياسة الآذان الصماء تجاه المطالب العادلة والمشروعة لمختلف الفئات التعليمية مؤكدا حرص نقابته المنظمة الديمقراطية للتعليم على الانخراط التام الى جانب كل الفئات التعليمية التي تخوض نضالاتها دفاعا عن كرامتها ومطالبها المشروعة .

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى