جرائم وحوادث وقضايا

الدار البيضاء : توقيف، أربعة، أشخاص، ينشطون في إطار عصابة إجرامية تتعاطى للسرقة المقرونة باستعمال العنف.

رشيدة باب الزين باريس

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، يوم أمس الثلاثاء 03 أكتوبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و34 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، والذين ينشطون في إطار عصابة إجرامية تتعاطى للسرقة المقرونة باستعمال العنف.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى تورط اثنين من الموقوفين في ارتكاب سرقات مقرونة باعتداءات جسدية في حق أصحاب الدراجات النارية، مكنت من الاستيلاء على مجموعة من هذه الدراجات والمتعلقات الشخصية الخاصة بالضحايا، قبل أن تسفر عملية أمنية ميدانية عن تحديد هويتهما وتوقفيهما يوم الثلاثاء، فضلا عن توقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين في اقتناء وتصريف متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز مجموعة الدراجات النارية وقطع الغيار والمحركات الخاصة بها، فضلا عن حجز أسلحة بيضاء وأدوات ميكانيكية ومجموعة من الأقراص المخدرة، وكذا مجموعة من الهواتف النقالة التي يشتبه في أنها أيضا من عائدات هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى