أخبار

مطالب بتدخل عامل اقليم الجديدة بخصوص بناء خارج مقتضيات قانون التعمير

 

افادت مصادرنا المقربة من موقع بناء فيلا  تدخل في النفوذ الترابي للمقاطعة الحضرية الثالثة ، و لا تبعد الا بأمتار قليلة عن مقر عمالة اقليم  الجديدة و توجد بشارع ابن تومرت النشيط بحركة السير و الجولان و  الذي تتفرع عنه مجموعة من الشوارع المؤدية  لأهم الادارات و خصوصا قصر العدالة.

و عموما فالساكنة المجاورة لهذه البناية قد راسلت السلطات المختصة حول شبهة الخروقات القانونية التي شابتها دون أي يلمسوا أي رد فعل إيجابي من طرف السلطات المعنية ،مما اظطرهم إلى توجيه نداء إلى عامل اقليم الجديدة بالنيابة من اجل  التدخل العاجل لٱيقاف مثل هذه الاوراش  المنافية للقانون.
و رغم انتقال السلطات المحلية ممثلة في شخص قائد الملحقة الثالثة قصد تحرير المخالفة الا ان  مسار البحث و تفعيل الاجراءات القانونية القاضية  بتوقيف الأشغال إلي حين خروج اللجنة العاملية المختلطة للتأكد من مدى احترام صاخبها لكناش الورش، ومدى احترامه للتصميم الذي حصل به على ترخيص البناء من لدن الجهات المختصة بمصالح البلدية لم تطبق .
و بما أن هذا البناء أنتهك حرمة المساكن  المجاورة له (….) فساكنة الجوار تلتمس من  السيد العامل  للتدخل من اجل  رفع الضرر .

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى