أخبار وطنيةتربية وتعليمنقابات

التحاق (FNE) بالحوار القطاعي حول صياغة مرسوم نظام أساسي جديد خاص بموظفي التعليم،

على إثر الاجتماع المنعقد بمقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم الجمعة 22 دجنبر 2023 بين اللجنة الوزارية الثلاثية، برئاسة شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبحضور يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات و فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، وبين الكاتب العام الوطني وممثلي نقابة الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) – التوجه الديموقراطي، تم الاتفاق على محضر اتفاق. ينص على التحاق نقابة الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) – التوجه الديموقراطي بالحوار القطاعي حول صياغة مرسوم نظام أساسي جديد خاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، ينسخ المرسوم رقم 223819 الصادر في 20 ربيع الأول 1445هجرية الموافق ل 06 أكتوبر 2023.

كما ينص المحضر على طرح الملفات المطلبية الأخرى للنقاش في أفق إيجاد الحلول الممكنة، بالإضافة إلى عقد جلسات الحوار بصفة متتالية، انطلاقا من يومه الجمعة 22 دجنبر 2023 وخلال الأيام المقبلة، بما فيها السبت والأحد، من أجل الوصول إلى اتفاق.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الجمعة 22 دجنبر الجاري، الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي،  إلى استئناف الحوار مع اللجنة الوزارية، بعد زوال اليوم.

وبناء على الدعوة المشار إليها، دعت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي دعت إلى اجتماع للجنة التنسيق الوطني  لقطاع التعليم  ابتداء من الساعة الثانية زوالا من اليوم الجمعة.

 

 

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى