أخبار وطنية

شركة لتحويل القنب الهندي تشارك في فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمكناس..

تشارك شركة SOMACAN، في فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب بمكناس،برواق مهم تقدم فيه مختلف الشروحات المتعلقة بمسطرة الترخيص وأهداف الشركة التي تصنع مادة القنب الهندي “الكيف” تعرض  مواد تجميل و التنظيف  المستخرجة من “الكيف”على اساس استخراج مواد صيدلية مستقبلا.

و كانت الشركة قد وقعت مع الدولة ممثلة في وزارة التجارة و الصناعة  و جهة فاس مكناس خلال يوليوز 2023 على بروتوكول اتفاق من اجل  إنجاز وحدة لتحويل القنب الهندي ذي الاستعمال الصيدلي بالمركب الصناعي عين الشڭاڭ إقليم صفرو .

 وحدة تحويل” الكيف” التي ستقوم  بتثمين القنب الهندي واستخراج  مواد الكانابيديول والكنابجغول والكنابينول.،ستمتد على  مساحة 6000 متر مربع،  خصصت استثمارا ماليا بقيمة 60 مليون درهم بتمويل من  التجاري وفا بنك و القرض الفلاحي . ويتوقع أن تسهم في إحداث 100 منصب شغل مباشر.  

وتدخل هذه المواد ( الكانابيديول والكنابجغول والكنابينول.) في العديد من الصناعات الغذائية والصناعية وشبه الطبية نظرا لمزاياها العديدة والمثبتة علميا في تخفيف الآلام والمساعدة في علاج العديد من الحالات المرضية.

وكانت شركة SOMACAN،قد بدأت تجارب فلاحية ناجحة مع بعض فلاحي إقليم تاونات المنخرطين في تعاونيات فلاحية تتوفر على تراخيص قانونية لزراعة القنب الهندي،من أجل توفير المادة الخام بعد توفير البذور المخصصة لذلك والتي تتوفر على أقل من 1 في المئة من نسبة رباعي هيدروكانابينولTHC، بالإضافة إلى توفرها على نسب عالية من مادة الكنابينول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى