أخبار وطنيةالواجهة

مقاومة وطوفان ضد الاحتلال والعدوان .

مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.
السكرتارية الوطنية

#بلاغ: في الذكرى 55 لجريمة إحراق المسجد الاقصى المبارك .. مقاومة وطوفان ضد الاحتلال والعدوان .

في ال21 غشت من سنة 1969 .. وبعد سنتين من نكسة67 وتمدد الإحتلال الصهيوني ليضم كل القدس ومعها كل فلسطين واراضي عربية أخرى.. أقدم الصهاينة على ارتكاب جريمة القرن آنذاك بإشعال النيران في المسجد الاقصى المبارك من خلال المجرم الإرهابي الأسترالي الجنسية «مايكل دينس روهان» وقيام الجيش والشرطة الصهيونية بإكمال الجريمة عبر مخطط مدروس ومدبر لضمان إحراق أكبر للمسجد ولمحتوياته النفيسة وعلى رأسها منبر صلاح الدين.
واذا كانت الأمة كلها حينها قد ضجت بالغضب العارم شعوبا و دولا.. وهي ما تزال أصلا تحت تأثير ما بعد عدوان_نكسة67 ؛ بما جعلها تحج إلى الرباط المغربية لتأسيس منظمة التعاون الإسلامي في نفس ظرفية الجريمة ..ثم تأسيس لجنة القدس بعدها بسنوات (برئاسة عاهل المغرب رسميا الى يوم الناس هذا)؛ فإن استمرار الإحتلال والعدوان بكل جرائمه الدموية والعمرانية والديموغرافية بحق القدس وكل فلسطين… بل وإطلاق حرب إبادة جماعية وحشية ممنهجة نعيش مع الشعب الفلسطيني فصولها الآن مع عدوان ما بعد 7 اكتوبر 2023.. فضلا عن استمرار الاستهداف الصهيوتلمودي للمسجد الاقصى بالاقتحامات الممنهجة بقيادة وزير الأمن القومي الصهيوني بن غفير وقطعان المستوطنين بهدف السيطرة الكاملة عليه وتنفيذ النبوءات المؤسطرة لما يسمى”جبل الهيكل” … فإننا في مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.. إيمانا منا بكل ثوابت القضية الفلسطينية باعتبارها قضية وطنية.. ثباتا منا على عهد المقاومة بعنوان “باب وحارة المغاربة بالقدس” إلى جانب الشعب الفلسطيني.. وفي إطار الشراكة مع كل مكونات وشعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم؛ إذ نقف في هذه الذكرى 55 الأليمة وقفة ذاكرة وتجديد إدانة للجريمة؛ في سياق معركة طوفان الأقصى المباركة بوجه آلة الحرب الصهيونية الأمريكية الهمجية … نعلن عما يلي:
1. إطلاق فعاليات أسبوع المسجد الاقصى المبارك ضمن الفعاليات الشعبية المتواصلة مع معركة طوفان الأقصى .. تحت #شعار:
مقاومة وطوفان ضد الاحتلال والعدوان حتى إسقاط التطبيع وتحرير فلسطين والأوطان
2. تعبئة كل مكونات مجموعة العمل الوطنية و دعوة كل الهيئات المدنية المغربية إلى تفعيل برامج خاصة ب”أسبوع المسجد الاقصى المبارك” على كافة الأصعدة و المناشط الميدانية والتأطيرية والثقافية والرياضية والفنية…3. دعوة المواطنات و المواطنين الى المشاركة المكثفة في الوقفة المركزية الشعبية التي تنظمها مجموعة العمل الوطنية يوم الاربعاء 21 غشت 2024 بالعاصمة الرباط أمام البرلمان على الساعة السادسة والنصف 6.30 مساء في نفس يوم ذكرى جريمة إحراق المسجد الاقصى.

عن السكرتارية الوطنية

الرباط في 19 غشت 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى