سلا : جمعية الأيادي المتضامنة لذوي الإحتياجات الخاصة تصدر بيانا بخصوص أحداث الكركرات

كوثر تسولي

    تدخلت قواتنا المسلحة الملكية لإرجاع الأمور إلى نصابها لضمان حرية التنقل و عبور السلع، و فك الحصار بالمنطقة العازلة جنوب المعبر الحدودي الكركرات مع الجارة موريطانيا من بعض العناصر الانفصالية المحسوبة على جبهة البوليساريو، يومه الجمعة 13 نونبر 2020 بتدخل حازم و سلمي، و وفق الضوابط المعمول بها بعملية عسكرية غير ذات طابع حربي و دون احتكاك بالمدنيين، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للقائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، بعد استنفاد جميع المساعي الدبلوماسية التي قامت بها المملكة المغربية، وعليه، فإننا داخل جمعية الأيادي المتضامنة لذوي الاحتياجات الخاصة و فروعها بربوع المملكة نعبر عن ما يلي :

  • دعمنا الكامل للعملية العسكرية البطولية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية بمنطقة الكركرات من أجل تطهيرها من ميلشيات البوليساريو.
  • تنديدنا بالوضعية المزرية التي يعيشها السكان المحتجزون في مخيمات العار بتندوف.
  • ندعو إلى التعبئة و رص الصفوف لمواجهة كافة السيناريوهات المحتملة، خصوصا تعبئة الشباب و التصدي للإشاعات.
  • تأكيدنا على الموقف الراسخ لجميع المغاربة من قضيتهم الوطنية الأولى فالصحراء مغربية و ستبقى مغربية أحب من أحب و كره من كره.
  • اعتزازنا بإقامة الطوق الأمني الذي يهدف إلى تأمين تدفق البضائع و الأشخاص من خلال هذا المحور.
  • دعوتنا جمعيات المجتمع المدني و كل مكونات الشعب المغربي، للتجند وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، في جميع المبادرات التي تسعى للدفاع عن السيادة الوطنية وصيانة الوحدة الترابية للمملكة وثوابتها.

    و في الأخير، نسأل الله العظيم أن ينعم بلدنا بالأمن و الأمان و الاستقرار تحت القيادة الرشيدة للمنصور بالله الملك محمد السادس حفظه الله و رعاه، و شعارنا الدائم الله الوطن الملك.

عن المكتب التنفيذي لجمعية الأيادي المتضامنة لذوي الإحتياجات الخاصة .

About sauleddy37916

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

دردشة قبل إفطار اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2021 … عامل إقليم الجديدة بعين خليفة لباشا البئر جديد وهذا الأخير يتشبت بالسي عبد الله