أخبار دوليةالواجهة

تسليم جوائز نوبل في حقائب دبلوماسية إلى أصحابها

الثلاثاء 8 دجنبر 2020

    أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، أن جوائز نوبل فى طريقها إلى أصحابها الجدد ،حيث سافرت عبر حقائب دبلوماسية لتسلم إلى أصحابها.

    وقالت الأكاديمية السويدية، عبر حسابها على موقع تويتر، أمس الاثنين، إن “ميداليات جائزة نوبل فى طريقها إلى أصحابها الجدد، الحائزين على جائزة نوبل لعام 2020.

    كما نشرت صورا لحقيبة بها بعض الميداليات، وعلقت قائلة “جميع الميداليات والشهادات سافرت عبر الحقائب الدبلوماسية هذا العام”،

    يأتي ذلك بعد أن أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، تسلم الشاعرة الأمريكية لويز جلوك، جائزة نوبل للآداب لعام 2020، بمنزلها فى ولاية ماساتشوستس، عقب إلغاء المراسم لانتشار فيروس كورونا للمرة الأولى منذ 1944، واستبداله بحفل افتراضي.

    ونشرت الحساب الرسمي لجائزة نوبل، عبر موقع تويتر، صورة للشاعرة الأمريكية لويز جلوك، خلال تسملها الجائزة في حديقة منزلها بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلقت الأكاديمية قائلة “حصلت أول فائزة لعام 2020 على ميدالية وشهادة جائزة نوبل”.

    يشار إلى أن ذلك تم بعد أن أعلنت مؤسسة نوبل، فى شتنبر الماضى، إلغاء حفل منح جوائز نوبل في ستوكهولم للمرة الأولى منذ 1944، واستبداله بحفل افتراضي بسبب أزمة فيروس كورونا .

    وأعلن القائمون على جائزة نوبل للسلام، أن حفل تسليم الجائزة لعام 2020، والذي كان مقررا إقامته كما هو معتاد في مبنى مجلس مدينة أوسلو في 10 دجنبر، سيقام هذا العام في شكل مصغر في جامعة المدينة بسبب جائحة فيروس كورونا.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى