جرائم وحوادث وقضايا

تأجيل محاكمة د. أحمد ويحمان الى يوم 17 ماي 2021

 

قررت محكمة الاستئناف بمدينة الرشيدية المغربية ( جنوب شرق) صباح يومه الإثنين 08 مارس تأجيل النظر في محاكمة الدكتور أحمد ويحمان، المنسق العام للتنسيقية العليا لمناهضة الصهيونية و مقاومة التطبيع و رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، إلى يوم 17 مايو المقبل .

ويحاكم ويحمان على خلفية تنظيمه لوقفة احتجاجية سلمية، رفقة رفاقه بالمرصد المغربي لمناهضة التطبيع ونشيطات من حركة BDS البيضاء لمقاطعة الكيان الصهيوني، ضد تسويق وحماية منتجات شركة “نيتافيم” الصهيونية المرتبطة بجيش الحرب الصهيوني و المسوقة برأسمال مشبوه و رعاية إماراتية .

حصل ذلك يوم 26 أكتوبر سنة 2019 بالمعرض الدولي للتمور بمدينة أرفود حيث تم الهجوم على الوقفة السلمية و الاعتداء على مسؤول المرصد المغربي و على نشطاء و نشيطات من الbds من طرف بلطجيين بلباس مدني تبين فيما بعد أنهما رئيس دائرة مدينة أرفود و قائد قيادة عرب الصباح زيز و أعوان السلطة (مقدمين) ، التابعين لهما و أشخاص مجهولين . وقد نجم عن الاعتداء كسر و عاهة مستديمة بيد ويحمان و إصابات بأجزاء أخرى من جسمه، لاسيما بوركه الذي حد من حركته منذئد في حدها الأدنى .

والغريب في كل هذا هو أن المعتدى عليه يرمى في سجن توشكة الصحراوي لمدة شهر، محكوم عليه به في حكم الدرجة الأولى، في حين لم تتم تحريك المتابعة ضد المسؤولين عن الاعتداء، رغم الشكاية و الاستماع للمشتكي في محضر رسمي داخل السجن منذ حوالي سنة و نصف !

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى