أخبار دولية

جنوب إفريقيا تضع رهن إشارة الفلسطينيين منصة رقمية لتمكينهم من رفع شهادات تُظهر جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

‏أتاح فريق الدفاع لجنوب إفريقيا منصة رقمية،‏أتاح فريق الدفاع لجنوب إفريقيا منصة رقمية، لتمكين الفلسطينيين من رفع شهادات تُظهر جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي، لتقديمها إلى محكمة العدل الدولية في إطار قضية اتهام ‎إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” في قطاع ‎غزة.
وأوضحت المنصة شروط رفع الشهادات، التي من الممكن أن تتضمن صوراً أو مقاطع فيديو، لتوثيق ما يمكن تصنيفه “‎جرائم حرب، أو جرائم ضد الإنسانية، أو إبادة جماعية إضافة إلى مشاهد من العدوان”.
وأضافت المنصة أنه يمكن تقديم تلك الشهادات بصفة جماعية عبر مؤسسات حقوقية أو منظمات المجتمع المدني أو غيرها، أو بصفة فردية، لكن مع ذكر البيانات الشخصية. لتمكين الفلسطينيين من رفع شهادات تُظهر جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي، لتقديمها إلى محكمة العدل الدولية في إطار قضية اتهام ‎إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” في قطاع ‎غزة.
وأوضحت المنصة شروط رفع الشهادات، التي من الممكن أن تتضمن صوراً أو مقاطع فيديو، لتوثيق ما يمكن تصنيفه ‎جرائم حرب، أو جرائم ضد الإنسانية، أو إبادة جماعية إضافة إلى مشاهد من العدوان”.
وأضافت المنصة أنه يمكن تقديم تلك الشهادات بصفة جماعية عبر مؤسسات حقوقية أو منظمات المجتمع المدني أو غيرها، أو بصفة فردية، لكن مع ذكر البيانات الشخصية.

 

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى