أخبار إقليم الجديدةثقافة وفنون ومؤلفاتفضاء الجمعيات

فرقة منتدى حديث الساعة للمسرح بالجديدة ترفع رسالة احتجاج الى وزير الشباب و الثقافة والتواصل.

 

رفعت فرقة منتدى حديث الساعة للمسرح بالجديدة رسالة احتجاج واستنكار ال السيد وزير الشباب و الرياضة و الثقافة و التواصل متأسفة أن تضع لدى معاليه شكايتها في شأن التصرفات اللامسؤولة من طرف السيد المدير الإقليمي للشباب والثقافة بالجديدة وسيدي بنور والتي تضرب في العمق استراتيجية وزارتكم التي حرصت دوما على ترسيخ منظومة المقاربة التشاركية كسياسة تلعب فيها جمعيات المجتمع المدني دورها وفق كل الآليات المنبثقة من التوجيهات التي رسمها دستور المملكة المغربية .
حيث أقدم السيد المدير على نهج سياسة إقصائية في حق الكفاءات الجمعوية المحلية أثناء اللقاء التواصلي الثقافي الذي استهدف الجمعيات الفاعلة، المدعم من قبل المكتب الشريف للفوسفاط( OCP) وبالمقابل بادر بفتح الباب أمام كفاءات من خارج إقليم الجديدة تشرف على التكوين في تكريس فاضح لنوع من التبعية و المحاباة السياسية بشكل مكشوف يعاكس الإطار المرجعي لوزارة الثقافة.
وإذ نسجل باستنكار شديد مايتعرض إليه الفاعل المدني والكفاءات المحلية من إقصاء ممنهج ومقصود من قبل السيد المدير الإقليمي بالجديدة ، كما أدكدت الفرقة أنها تدين بشكل صريح ما أقدم عليه هذا المسؤول من تجاوزات عفا عنها الزمن في محاربة العمل الجمعوي المحلي بالجديدة ،تنطوي على فعل التضييق والاقصاء والترهيب لخدمة أجندة سياسية تضرب مصداقية المديربة الإقليمية للثقافة في صلب أبجديات إشتغالها.
وإذ تبلغ الوزير تظلمها، فإنهاتخبره أنها لن تندخر جهدا قانونيا في صون حق الفعاليات الجمعوية في التصدي لهذه الممارسات المشينة، صونا لكل الحقوق التي تضمنها القوانين التنظيمية الجاري بها العمل .
و في الأخير طالبت من الوزير العمل على فتح تحقيق شفاف في ما آلت إليه المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة من تجاوزات ، بما يرد الاعتبار للفعل المدني المحلي كشريك اساسي ومهم في المنظومة الثقافية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى