أخبار دولية

“طوفان الأقصى” تُغلق الشركات الإسرائيلية: الكل خائف

 

عن موقع : العربي الجديد

بعد استهداف تل أبيب تم إغلاق الشركات التي تفتح عادة أيام السبت، بما في ذلك محلات البقالة والمقاهي والصيدليات، في جميع أنحاء إسرائيل في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” المفاجئة. وقال أصحاب الشركات إنهم يجدون صعوبة في مواصلة أنشطتهم الروتينية بسبب الحرب.
وشرح أمين صندوق في أحد فروع سلسلة AM:PM في تل أبيب لموقع “ذار ماركر”: “أنا هنا وحدي، جميع الموظفين غادروا، الجميع يخاف على حياته ولا أعرف أين ذهبوا. الآن المحل مفتوح هنا، ولكن ربما سيغلق خلال ساعة، أنا حقا لا أعرف”. وتم إغلاق بعض فروع السلسلة صباح اليوم.
المحلات التجارية في مجمع “مول زخرون” التجاري، كانت مغلقة أيضًا، والمركبات التي تصل إلى المجمع تتوقف عند المدخل وتعود أدراجها. وقال حارس الأمن في مكان الحادث للموقع الإسرائيلي ذاته: “أنا هنا منذ العاشرة صباحا. كل شيء مغلق. نحن بعيدون عن الفوضى في الجنوب، لكننا لن نخاطر”.
فوضى في المستوطنات الإسرائيلية حول غزة.. انقطاع للكهرباء والطرق
وواجهت فروع سلسلة سوبر فارم أيضًا صعوبات تشغيلية، والفرع الموجود في شارع اللنبي في تل أبيب، والذي يفتح طوال أيام الأسبوع أغلق. مقهى Betha and Griga الواقع في شارع لافونتين بالمدينة مغلق، على الرغم من أنه يفتح عادةً أيام السبت والأعياد.
وقال بعض المستهلكين لـ “ذار ماركر” إنهم سارعوا إلى المحال “لشراء الأغراض، حتى لا نعلق لاحقاً إذا حدث طارئ واضطررنا للبقاء في المنزل”. وفي المقابل، فإن بعض العملاء ليسوا خائفين. وقال أحدهم: “جئت لشراء بعض البقالة لوصفة رأيتها. لا أعتقد أننا سنصل إلى وضع حيث ستكون هناك مشكلة في شراء البقالة في تل أبيب”.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى