أخبار وطنيةالواجهةشباب

اكتشاف إبداع أنزا : ختام رحلة تبادل ثقافي ثري بين شباب فرنسا وجمعية أنزا الهجرة والتنمية

جولة انزا 2024″: رحلة ثقافية وتربوية تعزز علاقات المغرب وفرنسا …

 

متابعة “عبد الله فعراس ”


في إطار التعاون والتبادل الثقافي، شهدت مدينة انزا أكادير مؤخرًا نجاحًا هائلًا لجولة ثقافية مميزة بعنوان “جولة انزا 2024″، والتي استمرت من 16 إلى 23 أبريل الجاري بدعم من جمعية انزا للهجرة والتنمية، وبالتعاون مع شباب جمعية ASCSE في فرنسا، جمعت هذه الجولة الفريدة بين الثقافتين المغربية والفرنسية، وفتحت أبوابها لضيوف من فرنسا لاستكشاف جمال المغرب وتراثه الغني.
تميزت جولة انزا 2024 بتنوع فعالياتها، حيث شملت دعم المؤسسات التعليمية من خلال إنشاء قاعات للإعلاميات وتجهيز الأقسام بوسائل تعليمية حديثة، بالإضافة إلى زيارات ميدانية شاملة للمعالم التاريخية والثقافية في مدينة انزا وأكادير وأورير كما شهدت الجولة تفاعلًا مباشرًا مع السكان المحليين، مما ساهم في تعزيز التفاهم والتآخي بين الشعوب، وخلق ذكريات جميلة للمشاركين.


وختمت الجولة بحفل ختامي حضره ممثلون عن الجمعيتين المنظمتين، إلى جانب مدير مؤسسة المختار السوسي وجمعية الاباء ووسائل إعلام، وضيوف اخرين حيث تم تكريم المشاركين وتسليط الضوء على أهمية هذه المبادرة في تعزيز التبادل الثقافي وتعزيز الصداقة بين المغرب وفرنسا.
تأكدت جولة انزا 2024 من قدرتها على أداء دور هام في تعزيز التواصل الثقافي البناء، وتنمية التعاون في مجال التربية والتعليم، وتجسيد قيم التضامن والصداقة بين المغرب وفرنسا.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى