الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالجديدة تستنكر الممارسات غير المسؤولة للطبيب المكلف بالفحص الطبي؛وتدعو المدير الإقليمي لمراسلة الجهات المختصة في شأنه حفاظا على كرامة نساء ورجال التعليم بالإقليم.

    جاء بيان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بعد اجتماع استثنائي مستعجل يوم الإثنين 23 دجنبر 2019 تدارس فيه نقطة فريدة همت الممارسات غير المسؤولة الصادرة عن أحد المحسوبين على هيأة الطب والمكلف بإجراء الفحص المضاد حسب البيان الذي يتوفر موقع الجديدة نيوز على نسخة منه، والذي لا يتوانى عن الإهانة والتنقيص من كرامة نساء ورجال التعليم، ممن اضطرهم المرض والمراقبة الطبية إلى المثول بين يديه. وقد سبق للكاتب الإقليمي أن نبه في مكالمة المندوب الإقليمي للصحة بهذه التصرفات المشينة التي مست العديد من نساء ورجال التعليم، منهم أستاذة في وضعية إعاقة، ولها من الشهادات ما يتبث ذلك، وأستاذة ذات حمل متقدم وغيرها قوبلن بكلام ناب وفاحش وبديء .
    والمكتب الإقليمي إذ يندد بما دأب عليه هذا المكلف بالفحص من تصرفات رعناء فإنه يستغرب العداء الدفين والحقد الكبير لهذا الشخص تجاه نساء ورجال التعليم .
    كما أكد أن كرامة نساء ورجال التعليم فوق كل اعتبار، وأنه لن يتوانى في الدفاع عن الشغيلة ويقف في وجه كل من سولت له نفسه المس بكرامتهم، واستننكر تجريم أحقية الموظف في الاستفادة من الرخص القانونية التي خولها له المشرع. ويوضح للعموم أن الفحص المضاد ليس فرصة لضعاف النفوس لاتهام الموظف بالتقصير وإذلاله .
    وطالب المدير الإقليمي بتحمل مسؤوليته الكاملة تجاه هذا المتسلط المتعنت، ويحثه على التدخل العاجل والفوري لدى السلطات المختصة حفاظا على كرامة نساء ورجال التعليم بالإقليم .
    وجدد تساؤله القديم الجديد حول الانتقائية المفضوحة في سلك مسطرة المراقبة الإدارية و الطبية ويطالب بتوضيح عاجل في الموضوع. كما أكد وقوفه إلى جانب القضايا المشروعة والعادلة لنساء ورجال التعليم .
    والمكتب الإقليمي إذ يدين مثل هذه التصرفات اللامسؤولة، يؤكداستعداده لاتخاذ كل التدابير التي يخولها له القانون، ومنها الوقفات الاحتجاجية أمام مكتب المعني والاعتصام حتى ينصف المتضررون. ويترك لنفسه الحق في اتخاء ما يراه مناسبا إلى حين تحقيق الإنصاف والعدل وتحقيق الكرامة .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشاركون في المنتدى الإستراتيجي المغربي المصري الأول يشيدون بقرار فتح قنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة (إعلان الداخلة)

متابعة نور الدين فخاري امضاء عالي البريكي الداخلة : الأحد, 19 يناير, 2020      ...