السلطات المحلية بخميس متوح تقوم بحملة لإزالة اليات ضخ المياه من القناة التي تزود اسفي بالماء الشروب

ابونضال:

انطلاقا من كون مدينة اسفي تعاني  نقصا حادا من الماء الشروب رغم ان السلطات المكلفة بتدبير سد امنفوت لم تراجع الكمية التي تزود اقليم اسفى من الماء فكان لزاما مراقبة القناة الرابطة بين السد و اقليم اسفي . و حيث ان القناة السالفة الذكر تمر من اقليم الجديدة بحوالي ثماني كيلومترات فقد قامت السلطات المحلية التي تدخل القناة في مجالها الترابي  بتنظيم حملة لمعاينة و مراقبة قطعة القناة المارة من اقليم الجديدة . تم تحديد الهدف . و بعد المعاينة  تمت برمجة حملة  لإزالة  الاليات  المتبثة في القناة  و التي تلتهم كمية كبيرة من الماء الذي يزود مدينة اسفي . 

و يوم  الجمعة 29 دجنبر 2023  قامت السلطات المحلية بقيادة متوح تحت اشراف السيد رئيس دائرة سيدي اسماعيل وقائد قيادة متوح وقائد قيادة أولاد فرج وبمؤازرة من طرف عناصر الدرك الملكي والقوات المسلحة بحملة لإزالة المحركات والمضخات التي تم تركيبها على جنبات القناة السفلى التي تزود اقليم اسفي بالماء الصالح للشرب من سد امنفوت التابع ترابيا لاقليم الرحامنة والتي تمر عبر اقليمي الجديدة (8كبلومترات تقريبا) وسيدي بنور ( 90 كيلومترا تقريبا)، والتي تتم من خلالها سرقة المياه لاستعمالها لأغراض فلاحية.

و نجحت الحملة في  إزالة 50 محركا و50 مضخة وحجز ما يقارب 65 انبوبا بلاستيكيا وهدم 4 منصات إسمنتية وذلك بدوار العصمية بجماعة متوح ودوار أولاد الحاج قاسم بجماعة بولعوان، خلال هذا ليوم  على ان الحملة ستستمر    خلال اليومين القادمين في اتجاه دوار الحيرش مرورا بدوار الشركة التابعين لجماعة بولعوان.

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

العدل والإحسان وأفق المشاركة السياسية( الجزء لثالث و الاخير)

بقلم : عبد الرحيم مفكير الجزء الاخير: الرؤية السياسية للعدل والإحسان مشروع تغيير تاريخي الوثيقة ...