أخبار وطنيةالواجهة

بوغابة : هذه مقترحاتي من أجل انجاج القطب السياحي بوجيبار

عبد المالك بوغابة
رئيس المنتدى المتوسطي للسياحة

 

    يزخر إقليم الحسمية بمواقع سياحية هامة.. أهمها قطب منتزه سياحي بوجيبار، الذي كان يعرف ب”الإذاعة” تقدر مساحته بالهكتارات مبلغ إجمالي قدره 3725 130 درهم.. سيتم اتمام إنجازه قريبا، وعبر الزمن، كان هذا الموقع يعرف بالحدود الفاصل لقبيلتان ” ابقوين وآيت ورياغل” وأطلق اسمه الحقيقي نسبتا إلى أحد رموز أعلام المقاومة الريفية خلال حرب الريف “بوجيبار”.

    ويتوفر هذا المنتزه السياحي على التنـــوع الطبيعي والبيئـــي، ويمثل هذا قطبا سياحيا مفضلا بالنسبة للجولات والعائلات أو برفقة الأصدقاء أو لزوار الوافدين على المنطقة، وتتناسب مع تطلعات السيـــــاح المغمورين والمفتونين بالطبيعة الخلابة.. وكل ما تحتاج إليه العائلة لقضاء عطلتهم التي لا تنسى.

    ومن أجل إنجاح هذا القطب السياحي البديل داخل هذا المنتزه الحضري يجب التفكير في إنشاء فندق إيكولوجي نموذجي لا يتعدى طاقة استيعابها 30 غرفة، وذلك بمواصفات البناء التقليدي الريفي في إطار المشاريع الصديقة للبيئة التي تراهن عليها السياحة البديلة، خاصة لزوار الهاربين من ضجيج المدينة والباحثين عن هدوء الطبيعة وسحرها، وسوف يتوفر فيها من هدوء المكان وسحر الطبيعة والخدمات الصحية والفندقية والترفيهية، حتى يتحول إلى خزان سياحي بامتياز على دور السنة.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى