أخبار دولية

حماس تطالب الأمم المتحدة والأونروا بتحمّل مسؤوليتهما في حماية المدنيين.

 

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام*
قالت حركة حماس: إن استهداف الاحتلال مخازن الأونروا شمال قطاع غزة، جريمة حرب جديدة، ودعت الأمم المتحدة والأونروا لتحمّل مسؤوليتهما في حماية ومساعدة المدنيين.
وشددت حماس في بيانٍ لها، على أن قصف الاحتلال الفاشي لمخازن وكالة الأونروا شمال قطاع غزة، بما تحويه من مواد غذائية ومساعدات؛ هو جريمة حربٍ جديدة يسعى من خلالها إلى تضييق الخناق على شعبنا، وحرمانه من أبسط احتياجات.
وأضافت أن ذلك يتطلّب موقفاً واضحاً وجادّاً من الأمم المتحدة ووكالة الأونروا، لإدانة هذا السلوك النازي، وإعادة النظر في سياساتها الحالية، والقيام بواجبها في حماية شعبنا، وتقديم كل ما يلزمه من مساعدات، وتطبيق أبسط قواعد القانون الدولي والإنساني تجاه شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرّض لأبشع الجرائم أمام مرأى ومسمع العالم.
وفي بيان آخر، قالت حماس: إن استهداف الاحتلال الصهيوني مقرات الدفاع المدني والإنقاذ وسيارات الإسعاف والمراكز الطبية والمستشفيات والأطباء بالقصف المباشر، واستشهاد عدد من المسعفين وأفراد الدفاع المدني؛ هو جرائم حرب وحشية.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تستهدف شلّ المرافق الصحية والخدمية وعمليات الإنقاذ، في إطار حرب الإبادة التي تشنها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.
وقالت: إن هذه الجرائم تتطلب تدخّلا فورياً من المجتمع الدولي والمؤسسات المعنيّة لحماية المدنيين ولوقف هذه الجرائم الوحشية والانتهاكات الممنهجة للقانون الدولي ولحقوق الإنسان.
* المركز الفلسطيني للإعلام

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى