أخبار إقليم الجديدةنقابات

الهوري يشرف على تأسيس نقابة مهنيي الصيد البحري بالجديدة

ابو نضال:

بالمقر الاقليمي (UGTM) بالجديدة تراس عبد الله الهوري الكاتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب على اقليمي الجديدة وسيدي بنور جمعا عاما لمهنيي الصيد البحري بالجديدة . و بعد التعريف بالتنظيم الذي يراسه بعاصمة دكالة كنقابة مواطنة – نقابة مساهمة – نقابة تشاركية عاد ليفصح عن المشاكل التي يعانيها قطاع  الصيد البحري الغير منظم و الذي يساهم في تشغيل يد عاملة مهمة .

فخروج المهنيين من الميناء و العمل بزنقة  احفير و امام “الميعارة “في مكان لا يستجيب لشروط العمل و لا  لصحة المواطن و ترك الباب مفتوحا بالميناء للسماسرة و المحتكرين ليكون التاثير السلبي على اثمنة السمك  و على التاجر البسيط الذي اصبح هامشه في الربح من العملية جد ضئيل  .

المجتمعون عبروا عن امتعاضهم  من الظروف الغير الملائمة لسوق السمك الذي تم احداثه بزنقة  احفير دون هيكلة و دون تزويده بما يلزم من قنوات للتطهير السائل و لا بالماء الشروب. و هذا يهدد بزيادة  مطرح غير مراقب جديد  لنفايات  بقايا السمك بهذا الزقاق . يضر بجمالية المدينة و صحة ساكنة حي الرجيلة .و طالبوا بعودتهم للميناء اولا و في اقرب تاريخ و الاستفادة من مزايا سوق الجملة  عوض اخلاء الجو للمحتكرين و السماسرة .

و في الاخير تم تاسيس نقابة مهنيي الصيد البحري بالجديدة و انتخاب مكتب مسير على الشكل التالي:

الكاتب : عبد الرزاق دينار – نائبيه : مصطفى اغزاف  – احمد هيلول

الامين : محمد مدكير – نائبه : عبد الله الحرشي

المستشارون :محمد اكريم -محمد المادح – نور الدين بلمير – عزيز الكبصي -علي حمود

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى