أخبار إقليم سيدي بنور

الشبكة المغربية لحقوق الانسان وحماية المال العام تقوم بزيارة الزمامرة وتقف على الوضعية الحقوقية بالمنطقة :

محمد.كرومي
قام الوفد الحقوقي المتكون من الامين العام للشبكة المغربية لحقوق الانسان وحماية المال العام  بزيارة تفقدية للزمامرة رفقة المنسق الجهوي مصطفى مبسوط وعدة شخصيات حقوقية  الى المستشفى المحلي للزمامرة في إطار متابعة ومراقبة الوضع الحقوقي بالمنطقة حيث عبر الوفد  عن استنكاره الشديدعلى تدني وضعف الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في ظل الوضعية المزرية التي يعرفها القطاع الصحي بالزمامرة ،
كما حمل المسؤولية للوزارة الوصية والجهات الوصية والمسؤولين على المستوى المحلي والاقليمي ونبه الى  خطورة الوضع . في نفس الوقت ناشد الجهات الوصية للتدخل من اجل ضمان وتحقيق الكرامة لجميع المواطنين من ساكنة الزمامرة والاقليم داعيا في نفس الوقت على وضع خارطة طريق وتكريس شروط و حقوق المواطنة من خلال توفير مناخ حفوقي بهدف دعم مجال حقوق الانسان .
زيارة الامين العام والوفد الحقوقي المرافق له لم تقتصر على الزمامرة وإنما تجاوزت حدود المنطقة حيث انه في إطار توسيع زيارته ونشاطه الحقوقي قام هذا اليوم بزيارة الى مدينة الواليدية وزيارة الجديدة  من خلال تفقد الوضع الصحي بالجديدة والوقوف على مكامن الخلل الدي تعاني منه المنظومة الصحية بالاقليم وبالجهة .بالإضافة إلى المقاربة المتعلقة بالمجال الخقوقي بالجهة.
ويذكر في هذا الإطار ان الاخ مصطفى مبسوط الامين الإقليمي للشبكة تمت ترقيته إلى مندوب جهوي على مستوى الجهة في إطار تعزيز المحال الحقوقي وخدمة المجال الحقوقي دعما لقضايا حقوق الانسان بالجهة.
وفي اتصال هاتفي بالاستاذ مصطفى مبسوط ، اعرب عن سعادته بهذا التكريم وبهذه الترقية التي جاءت بعد شهور قليلة من تعيينه مندوبا اقليميا على مستوى اقليم سيدي بنور مؤكدا  على تتبع كل القضايا الجهوية والمحلية المرتبطة بحقوق الانسان وتفعيل دوره كمسؤول حقوقي تم اختياره للقيام بهذه المهمة الحقوقية.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى